جوجل تحذف أحد التطبيقات الهندية التي تمحو التطبيقات الصينية

اتخذت شركة جوجل قرارًا بحذف أحد التطبيقات الشائعة في الهند، وذلك لأنه وعد بمساعدة المستخدمين في توجيه الخدمات للهواتف الذكية المرتبطة بالصين وإزالتها، في وقت ييتزايد فيه التوتر بين الدولتين الآسيويين، وبالفعل قامت عملاقة البحث الأمريكية  جوجل، بحذف تطبيق Remove China Apps من متجرها لتطبيقات نظام أندرويد.

التطبيق الهندي يختص بالبرامج التعليمية

وكان التطبيق الهندي يدعي اختصاصه بالبرامج التعليمية، قد أصبح الأكثر رواجًا على متجر جوجل الهندي خلال فترة قصيرة جداً، وهو تطبيق مجاني، حيث حقق أكثر من 5 مليون تنزيل منذ أوخر مايو الماضي، اي خلال أيام معدودة. وكان التطبيق قد سمح باكتشاف مصادر التطبيقات الصينية والقيام حذفها.

الشركة المطورة (OneTouch AppLabs) تقوم بحذف التطبيق

وكانت الشركة المطورة للتطبيق – (OneTouch AppLabs)، قد أعلنت – خلال تغريدة لها على منصة تويتر عن قرارها بحذف التطبيق من متجر جوجل بلاي، دون تحديد سبب الإزالة، لكن المعلومات التي تم التوصل إليها توضح أن سبب حذف التطبيق الهندي يعود إلى انتهاجه  لسياسة السلوك المخادع.

ولما كان ذلك يعتبر مخالفا لسياسة جوجل، التي تحاول منع خداع  المستخدمين، كما تقوم بمنع التطبيقات التي تشجع أو تحفز المستخدمين على إزالة أو تعطيل التطبيقات على وجه العموم، كما تمنع التطبيقات على متجرها من إجراء تعديلات على إعدادات جهاز المستخدم خارج التطبيق دون موافقة المستخدم شخصيًا على ذلك.

إبلاغ المستخدمين عن انتهاك سياسة جوجل

وكان قد وصل بالفعل لمطوري جوجل من بعض المستخدمين، ما يفيد بانتهاك التطبيق الهندي (Remove China Apps)  سياسات جوجل، وأبلغ عن محتوى لا يحتوي على رابط واضح خاص بالصين على غير المعتاد، من ضمنها تحديدًا تطبيق مؤتمرات الفيديو الأمريكي (Zoom).

ويرجع سلوك الهند تجاه الصين، إلى التوتر الحادث بين الدولتين، والتنافس الكبير بينهما في سوق الانترنت، ومحاولة المستثمرين الصينيين السيطرة على السوق الهندية في هذا المجال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *