تقويم التعليم توضح كيفية التعامل مع أدوات الاختبار التحصيلي عن بعد في المنازل والمقرات

تقويم التعليم توضح كيفية التعامل مع أدوات الاختبار التحصيلي عن بعد في المنازل والمقرات

أوضحت هيئة التعليم والتدريب كيفية التعامل مع الأدوات الالكترونية  الاختبار التحصيلي عن بعد والذي يتم انعقاده غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء بالإضافة إلى يوم 27 شوال الجاري وقد قدمت الهيئة شرح تفصيلي يوضح كيفية استخدام المسودة الالكترونية واستخدام الآلة الحاسبة بالاختبار.

كما أوضحت الهيئة على ضرورة تغير لغة لوحة المفاتيح قبل البدء في الاختبار لأن لا يتمكن الطالب من تغير لغة لوحة المفاتيح بعد البدء في الاختبار فيجب الالتزام بالتعليمات الموضحة من قبل هيئة التعليم لكل الطلاب.

كيفية التعامل مع أدوات الاختبار التحصيلي:

  • وضحت هيئة التعليم بعض التعليمات إلي الطلاب لكي تسهل عليهم أداء الاختبارات موضحة كيفية التعامل مع الأدوات الالكترونية بداخل الاختبار التحصيلي.
  • فأكدت على عدم البدء في الاختبار قبل تلقي التعليمات وان عدد الأسئلة المطروحة في الاختبار مناسبة لوقت الاختبار كما ان الاختبار لا يتضمن أي أسئلة من المناهج المحذوف التي تم  الإعلان عنها مسبقاً فلا داعي للقلق والتوتر من قبل الطلاب قبل البدء.
  • يجب تغير اللغة الخاصة لوحة المفاتيح قبل البدء لأن إذا تم البدء في الاختبار لا يمكنك التغير للغة التي تريدها فيجب التأكد من تغير اللغة.
  • وقد أكدت الهيئة أن 96% من الطلاب قد أدوا الاختبار التحصيلي  التجريبي عن بعد من المنازل بنجاح مما يدل على أن الطلاب جاهزين للتعامل مع برنامج الاختبار عن بعد دون أي عوائق.
  • وقد تم الإشارة إلى أن 247 ألف طالب وطالبه للأداء الاختبار التحصيلي من المنزل خلال يومي 16 و17 من شوال للطلاب الذين وجهوا أشكاليات في التقنية أثناء أداء الاختبار.

الإجابة من قبل هيئة التعليم عن الأسئلة المطروحة حول الاختبار التحصيلي:

  • تم الإجابة عن سؤال هل يمكن تغير أداء الاختبار من المنزل إلى المقرات فكانت الإجابة يمكنك طلب التعديل من خلال الموقع الإلكتروني للتطبيق الهيئة.
  • وتم الرد علي سؤال ضعف شبكة الأنترنت أثناء أداء الاختبار فكانت الإجابة أن الاختبار لا يحتاج الاتصال بالأنترنت طول الوقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *