الصحة تطلق عيادات (تطمن) للكشف على الاشتباه بفيروس كورونا.. تعرف على مواعيد الكشف وأماكن العيادات

الصحة تطلق عيادات (تطمن) للكشف على الاشتباه بفيروس كورونا.. تعرف على مواعيد الكشف وأماكن العيادات

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت، إطلاق عيادات (تطمن)، وهي عيادات مخصصة لكل من يشتبه بأعراض فيروس ‫كورونا المستجد، مثل ارتفاع درجة الحرارة أو غيرها، بغرض استقبال المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، وقال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة عبر «تويتر»: «حرصًا على صحة كلّ من هم على أرض وطننا الغالي، دشنا اليوم عيادات تطمن وهي مخصصة لمن يشعرون بأعراض كورونا مثل ارتفاع درجة الحرارة، وسيتم التوسع فيها خلال اليومين القادمين».

كما أكد وزير الصحة على أن مواعيد عمل عيادة تطمن 24 ساعة طوال الأسبوع، مبيناً  “بدأنا في عدة مناطق، وستكون العيادات في جميع مناطق المملكة بإذن الله”.

عيادات تطمن للكف على المشتبه باصابة كورونا
وزارة الصحة تطلق عيادات تطمن

يأتي هذا الإجراء ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة السعودية من أجل التصدي لتفشي الجائحة، تعمل هذه العيادات على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. وقد باشرت عملها في عدد من المناطق السعودية، على أن يتم التوسع وشمول كافة مناطق ومحافظات السعودية تباعاً، كما أوضحت وزارة الصحة أن هذه العيادات يتم استقبال المرضى فيها، على مدار الساعة، مباشرة دون أي مواعيد مسبقة

وانطلقت العيادات حالياً في 6 مدن، هي الرياض والأحساء والقصيم وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وبلغ عددها إلى الآن 31 عيادة تم توزيعها على عدة مواقع، ويمكنك معرفة مواقع العيادات من خلال الرابط.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، سجلت 3121 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا في المملكة، في حين تم تسجيل 1175 حالة شفاء جديدة, وسجلت 34 حالة وفاة، مما رفع مجموع الوفيات في المملكة إلى 676 حالة وفاة, ووفقاً لوزارة الصحة السعودية، يبلغ عدد الحالات النشطة في المملكة 26,402 حالة، منها 1,484 حالة حرجة، كما تم تسجيل 1175 حالة شفاء جديدة لمصابي فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 71791.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *