عاجل البنوك السعودية تحذر من تطبيقات وهمية تستهدف سرقة بيانات عملاء المصارف

عاجل البنوك السعودية تحذر من تطبيقات وهمية تستهدف سرقة بيانات عملاء المصارف

البنوك السعودية تحذر من انتشار بعض التطبيقات الوهمية التي يكون الهدف منها سرقة بيانات العملاء المصارف فقد حذرت لجنة الأعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية من هذه التطبيقات الوهمية التي يستخدموها للحصول على بيانات البطاقات البنكية للعملاء في البنوك.

تطبيقات وهمية تستهدف سرقة بيانات العملاء:

  • وشددت اللجنة على ضرورة الحرص من قبل عملاء البنوك بتحميل التطبيقات الخاصة بالبنوك التي يتعاملون معها على أجهزتهم الذكية ويجب تحميلها من قبل البنك بشكل مباشر حتي لا يتم الوقع ضحية هذه التطبيقات الوهمية.
  • فيجب الالتزام من قبل العملاء بالتعليمات التي طرحتها اللجنة لضمان سلامة معلومات حساباتهم البنكية فيجب الحرص على عدم قبول أي تطبيق يطرح عليك من قبل الهواتف الذكية وانت لا تعلم ما مصدر هذا التطبيق فيجب أن تكون التطبيقات من مصادر موثوق بها.

ما هي المواعيد الخاصة بفتح البنوك في وقت الحظر:

  • سوف نوضح لكم ما هو دوام العمل في البنوك بالمملكة العربية السعودية فيتم العمل داخل البنوك ولكن مع الحرص علي تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المصرح بها من قبل الجهات الصحية المختصة.
  • فيبدأ دوام عمل البنوك في جميع أنحاء المملكة السعودية من الساعة 10 صباحا وحتي الساعة ال2 ظهرا.
  • أما بالنسبة للعمل في مراكز التحويل السريع فتبدأ من الساعة ال7 صباحا وحتي الساعة ال4 عصرا.
  • وهناك بعض الإجراءات الاحترازية التي تم التنبيه عليها ويجب علي جميع المواطنين الالتزام بها للحد من انتشار فيروس كورونا فتم التأكيد علي تعقيم الأموال قبل تداولها للحفاظ على سلامة المواطنين عند استخدام الأموال وتبادلها للشراء والبيع.
  • فيجب على المواطنين الالتزام بهذه التعليمات لضمان عدم أصابتهم بأي مراض  ويجب أيضا الحرص على التباعد الاجتماعي وتخصيص أماكن محددة لمنع التجمعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *