فوائد لبان الذكر على الريق لا تعد ولا تحصي لكن توقف عنه فورا في هذه الحالات

فوائد لبان الذكر على الريق لا تعد ولا تحصي لكن توقف عنه فورا في هذه الحالات

اللبان الذكر يكون العصارة الجافة الناتجة عن الأشجار البوسويلية ذات رائحة فواحة ميلة تكون شبيهة للمسك، حيث أن تلك الأشجار تنمو بكثير من الدول سواء في عمان أو أفريقيا أو اليمن وغيرها، تم استخدام هذا اللبان منذ آلاف السنين لأنه يحتوي على كثير من الفوائد الصحية المذهلة وعلى الرغم من كثرة فوائده إلا هناك القليل من الأضرار الناتجة عن استخدامه، وسوف نقدم لكم القليل من أضرار اللبان الذكر.

أضرار لبان الذكر على الريق

هناك العديد من أضرار اللبان الذكر التي تتمثل فيما يلي:

  1. يمكن أن يؤدي تناول اللبان الذكر إلى سيولة الدم، كما من الممكن أن يزيد من احتمال حدوث نزيف بشكل غير طبيعي، وتشير الكثير من الدراسات إلى أن اللبان من المصادر المقلقة للأشخاص المصابين بخلل نزيف بالدم.
  2. محتمل أن يؤثر على المرأة الحامل أو المرضعة ولكن لا يوجد معلومات تشير إذا كان يمكن أن يتم استخدامه أو لا في هذه الفترات.

أضرار لبان الذكر

  1. هناك بعض الأشخاص التي تعاني من حساسية من قبل لبان الذكر ولكن عادة لا تكون الإصابة بالحساسية من النادر أن تحدث، وتشمل الأعراض التي تشير إلى الإصابة بالحساسية ظهور طفح جلدي أو حكة أو تورم بالجلد أو أن يكون هناك صعوبة بالتنفس.
  2. يجب أن يتم التوقف عن اللبان الذكر قبل إجراء العمليات الجراحية لمنع نزيف الدم.
  3. يسبب الإفراط في تناول اللبان الذكر تشنج عضلات الجسم وعضلات الفكين والوجه.
  4. يعمل على تقليل القدرة على التركيز والاستيعاب.

أضرار أخري للبان الذكر

يصيب الجهاز التنفسي بالأمراض مثل التهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد في حال تم استخدام مستخلصاته كنوع من البخور، الإكثار به يؤدي إلى حدوث العديد من المشكلات بالكلى مثل أنزيمات الكلى، يعمل على تقليل القدرة على الاستيعاب والتركيز، لذلك يجب عليك التأكد من عدم وجود أي ضرر من شربك للبان الذكر في هذه الحالات لكي تستمتع بصحة جيدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *