وداعا لآلام المفاصل وهشاشة العظام إليكم الحل الأمثل للتخلص من آلم المفاصل

وداعا لآلام المفاصل وهشاشة العظام إليكم الحل الأمثل للتخلص من آلم المفاصل

التهاب المفاصل والتخلص من الآلم بوصفات طبيعية من اكثر المشكلات الصحية التي تسبب آلم مبرح يعاني منه الكثير من الأشخاص، والتي تعيق حياتهم وتشعرهم بالضيق لعدم قدرتهم علي أداء أعمالهم اليومية بشكل طبيعي، وتبدأ أعراضة في الظهور عند بلوغ سن الأربعين، وحين تزداد الآلم يلجا المصاب إلي استخدام الأدوية والعقاقير المسكنة التي تساعد في تخفيف الآلم .

ولكن من الأمر السيئ أن كثرة استخدام هذه العقاقير يأثر عليهم بالسلب ويسبب أضرار للجهاز الهضمي فيجب عدم الإكثار من استخدام الأدوية فيجب تناول المواد الطبيعية التي تخفف من الألم.

طرق التخلص من  التهاب المفاصل بوصفات طبيعية:

  • تم أجراء دراسة توضح استخدام بعض المواد الطبيعية ومدي فعليتها في التخفيف من الم المفاصل وهي الكركم واللبان وشملت الدراسة العديد من الأشخاص التي يتراوح سنهم ما بين الأربعين للسبعين عام ويعانوا من التهاب المفاصل ودامت هذه الدراسة 3 أشهر وكانت النتيجة أن هذه المكونات الكركم واللبان لهم فاعلية كبيرة عن الأدوية وبدون أي أثار جانبية عند استخدامهم.

فوائد الكركم في علاج التهاب المفاصل:

  • يساعد الكركم بصورة فعالة في علاج التهاب المفاصل وذلك للاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة بالإضافة إلي مادة الكركمين التي تفيد بشكل كبير في تسكين الآلم  ويتم تناوله كمشروب بشكل يومي للقضاء علي الآلم وهو من اشهر المكونات التي يتم استخدامها في الطب التقليدي.

فوائد اللبان في علاج التهاب المفاصل:

  • يتم استخدام زيت اللبان المر في علاج التهاب المفاصل  لأنة يعتبر من مواد العشبية التي تحتوي على مواد تساعد في تخفيف الآلم حيث يتم تطبيقها بالطريقة الموضوعية على مكان الآلم.

الجرعة الموصي بتناولها من الكركم واللبان:

الكركم: يتم استخدام 500مللي من مرة لثلاثة مرات باليوم.

زيت اللبان: 150مللي من مرة لثلاثة مرات باليوم ويجب الاستمرار لتشعر بالنتيجة.

العلاج التقليدي للتخلص من التهاب المفاصل:

  • وهو استخدام الأدوية  من خلال استشارة الطبيب المختص ومنها مضاد الالتهاب اللاستيرودية، والتي تتمثل مثل أيبوبروفين، والنابروكسين، ويكلوفيناك، ووسيليكوكسيب وهي فعاله ولها نتائج ملحوظة ولكن بالاستمرار في استخدامها تأثر علي الكلي والتعرض إلي أزمات قلبية.
  • فيجب الالتزام بالوصفات الطبية لفترات طويلة حتي تشعر بالتحسن من خلال الاستمرار عليها لان الوصفات الطبيعية لا تسبب لك أي أضرار وستحسن من حالتك المرضية وتخفف من الألم.
  • ويجب عدم الإكثار من استخدام المسكنات لان لها أثار جانبية مع مرور وقت طويل من الاستخدام فتسبب بعض الأضرار الخطيرة للكلي فيجب استخدام المسكنات باستشارة من الطبيب المختص حتي لا تسبب لك اي أضرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *