هيئة التقويم والتعليم تعلن بدء التسجيل في قياس Qiyas لاختبار القدرات لعام ١٤٤١

هيئة التقويم والتعليم تعلن بدء التسجيل في قياس Qiyas لاختبار القدرات لعام ١٤٤١

هيئة التقويم والتعليم تعلن بدء التسجيل في قياس Qiyas لاختبار القدرات لعام ١٤٤١، أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية  أنه تم فتح باب التسجيل في قياس Qiyas لاختبار القدرات العامة للعام الهجري ١٤٤١ للطلبة المسجلين في الاختبارات التحصيلية لهذا العام، ولم يسبق لهم دخول اختبارات القدرات العامة أو من سبق له الدخول مرة واحدة.

هيئة التقويم والتعليم تعلن بدء التسجيل في قياس Qiyas لاختبار القدرات لعام ١٤٤١

كما أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية أنه سيتم إجراء اختبارات القدرات العامة لعام ١٤٤١ في مقرات الاختبارات المحوسبة والتي تنتشر في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، على أن يقوم الطلاب بإجراء الاختبارات  في الأماكن القريبة من مقر إقامتهم تسهيلا لهم .

موعد التسجيل في قياس لاختبار القدرات

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية الاستعداد لبدء المرحلة الثانية للاختبارات التحصيلية عن بعد والتي من المقرر إقامتها يوم السبت الموافق ٢٠ من ذي القعدة المقبل، ويستمر فتح باب التسجيل بداية من يوم ١٢ شوال وحتى يوم ١٢ من شهر ذو القعدة لعام ١٤٤١، كما أوضحت الهيئة أن الطلبة التي لا يمكنهم إجراء الاختبارات إلكترونيا فيمكنهم المشاركة في الاختبار التحصيلي في المقرات المحوسبة والمقرر إقامتها في الفترة من  ١٦ شوال وحتى ٢٦ من شوال الجاري .

فتح التسجيل في قياس  لأداء اختبار القدرات

كما أكدت الهيئة أنها ستقوم بإرسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بكل طالب تتضمن  كلمة المرور و إسم المستخدم ليتمكنوا من التسجيل في قياس Qiyas  ويمكنهم المشاركة في الإختبار الفعلي، مع التأكيد على إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي فرضتها الهيئة عند إجراء الاختبارات.

خطوات التسجيل في قياس لأداء اختبار القدرات

 خطوات التسجيل في قياس Qiyas لاختبار القدرات

يتم التسجيل في قياس لأداء اختبارات القدرات العامة من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة تقويم التعليم والتدريب بإتباع الخطوات التالية :

  • أولا: قم بزيارة الرابط التالي etec.gov.sa .
  • ثانيا: قم بالضغط على التسجيل في الإختبار.
  • ثالثا: قم بالضغط على زر سجل الآن.
  • رابعا : سيتم تحويلك بشكل تلقائي إلى موقع قياس Qiyas  عبر الرابط التالي e_services.qyias.sa .
  • وأخيرا: يمكنك تسجيل الدخول عبر بوابة قياس عن طريق ( إدخال رقم السجل المدني – كلمة المرور ) .

بعد اجتياز كل الخطوات السابقة يمكنك البدء بتسجيل الدخول في إجراء اختبارات القدرات العامة لعام ١٤٤١ من خلال قياس Qiyas.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *