بطريقة مبتكراه لعمل الفراخ المشوية على الطاسة لأحلي طعم وريحه

بطريقة مبتكراه لعمل الفراخ المشوية على الطاسة لأحلي طعم وريحه

طريقة عمل الفراخ المشوية في الطاسة ، يعد فصل الصيف حيث الرحلات وزيارات الأهل والأصدقاء، وقتًا ملائمًا للاستمتاع بوجبات الطعام التي تعتمد على الشواء، لكن مساحات البيوت والوحدات السكنية الضيقة، والأدخنة التي يسببها الشواء، تجعل من الشواء عملية صعبة، لكن بالرغم من ذلك يمكن الاستمتاع بالشواء في المنزل، وذلك باستخدام طاسة المطبخ في عملية الشواء لاسيما إذا كانت الطاسة من الأنواع التي بها سطح مضلع يكسب الدجاج أو اللحم تجعيدات تشبه تلك التي تكون فوق سطح الدجاج المشوي على الشواية، كما أود أن أقدماليوم طريقة عمل وجبة فطور سريعة وسهلة  والطعم ولا ألذ.

طريقة عمل الفراخ المشوية في الطاسة

المكونات:

• ثلاث دجاجات من الحجم المتوسط

• ملعقة صغيرة من مطحون الهيل

• أربعة فصوص من الثوم المهروس

• ربع ملعقة صغيرة من الملح

• ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود (حسب الرغبة)

• ملعقتان صغيرتان من مفروم الزعتر الطازج

• نصف كوب من الزبادي

• نصف كوب من زيت الزيتون، أو أي نوع من الزيوت

• عصير ثمرة ليمون

• ملعقة صغيرة من البابريكا

 طريقة  تحضير الفراخ المشوية على الطاسة

1. نقوم بغسل الدجاجات جيدًا باستخدام الماء والملح والدقيق وعصير الليمون، ثم ندع الدجاجات في مصفاة حتى التخلص من الماء الزائد .

2. نقوم بتقطيع الدجاجات الثلاثة مع التخلص من عظام الظهر بقصد الحصول على قطع لحم مسطحة.

3. نقوم بخلط كل من البابريكا والملح والفلفل الأسود مع بعضهما بشكل جيد.

4. نمزج في وعاء أخر زيت الزيتون والزبادي والثوم المهروس ومفروم الزعتر، ثم نضيف إلي هذا الوعاء خليط مكونات البهار الجافة، ونحرك كل المكونات بشكل جيد حتى نحصل على تتبيلة لا يوجد بها أي تكتل.

5. نقوم بوضع كل كمية التتبيلة السابقة على الدجاج، ثم نضعها في كيس من النايلون، وندخلها إلى الثلاجة ومن ثم نتركها لمدة لا تقل عن خمس ساعات، وكلما تركت فترة أطول كان أفضل وذلك حتى تتشرب نكهة مكونات التتبيلة.

6. نخرج الدجاج من الثلاجة، ثم نقوم بتشويحها على جريل تم دهنه بقليل من الزيت النباتي حتى لا يلتصق به لحم الدجاج، مع مراعاة تقليب الدجاج من الوجهين حتى يتم إنضاج الدجاجات بشكل كامل.

7. نقوم بدهن صدور الدجاج بعصير الليمون بعد نضج الدجاجات.

8. يقدم الدجاج مع البطاطس المقليّة، والسلطة الخضراء،وصلصة الطحينة أو أي نوع من السلطات المفضلة.

كما يمكن إعداد الفراخ المشوية على الجريل عليكي إتباع نفس التتبيلة السابق ذكرها ثم ثم أشعال الجريل وابدئي برص قطع الدجاج المتبلة واحدة تلو الأخري ولكن إحرصي على تركها في التتبيلة لمدة ثلاث ساعات على الأقل قبل عملية الشواء حتي تكتسب المذاق المتبل الرائع وحين ينضج الوجه الأول قومي بتقليبها على الوجه الأخر ثم اخرجيها في طبق التقديم وبالف هنا.

طريقة جديدة لعمل الفراخ

المكونات جهزي قطع من الدجاج فرخة بوزن كيلو ونص نصف كيلو من عصير الطماطم،  ملعقة صغيرة من الثوم المفروم، ملعقتان سمنة،  نصف ملعقة من  الكزبرة الناشفة،  رشة من الملح،  نصف ملعقة كمون ونثف ملعقة من الفلفل الأسود.

الخطوات

ضعي على النار إناء به كمية السمن ثم ضعي مفروم الثوم والملح والكزبرة وقومي بالتقليب جيدا حتي يصبح لون الثوم ذهبي

ضيفي عليه عصير الطماطم والفلفل الأسود والكمون واتركيهم على النار حتي تتسبك الطماطم.

اغسلي قطع الدجاج جيداً ثم صفيها من الماء وضعيها على عصير الطماطم على النار وغطيها واتركيها على نار متوسطة حتي تنضج.

بعد ذلك اخرجي قطع الدجاج من الصلصة وضعيها في صينية التقديم ثم ضعي فوقها الصلصة وبالف هنا.

طريقة عمل قطع الفراخ في الطاسة بنكهة الشواء

جهزي كيلو من قطع الدجاج المغسولة جيداً،  ثم ضعيها في بولا واسعة وعميقة ةضعي فوقها نفس ذات التتبيلة السابق ذكرها بالأعلي،  مع استمرار التقليب حتي تتجانس قطع الدجاج بالتتبيلة بالكامل.

جهزي طاسة تيفال عميقة ثم ضعي بها القليل من الزيت النباتي وقومي برص قطع الدجاج واحدة تلو الأخري حتي تنتهي من رص جميع قطع الفراغ ثم غطي الطاسة واتركيها على نار هادئة لمدة 20دقيقة مع المتابعة حال احتاجت القليل من الماء الدافئ قومي بالإضافة حتي تنضج قطع الدجاج واخرجيها وبالف هنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *