قنبلة التبييض ماسك النشا تفتيح البشرة والوجه والمناطق الداكنة لبياض كالثلج ونعومة كالحرير

قنبلة التبييض ماسك النشا تفتيح البشرة والوجه والمناطق الداكنة لبياض كالثلج ونعومة كالحرير

تبييض البشرة، تستخرج النشا من الذرة وتستخدم في وصفات الطهي وتصنيع غراء الورق والأقمشة، كما توجد العديد من فوائد النشا للبشرة، لذا فهي تستخدم كجزء من منتجات التجميل،كما أنها تمتاز بأنها من المنتجات الغير مكلفة والمتاح بالمنزل، مما يسهل الأمر على المرأة لكي تضيفها على بعض المكونات الطبيعية لعلاج البشرة، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لك فوائد النشا البشرة وجعلها ذات نضارة والحيوية.

تفتيح البشرة

تعد من المكونات الطبيعية التي لها أثر فعال في علاج مشاكل البشرة، ومن أهم فوائدها:

  • علاج حساسية الجلد: يمكنك استخدام النشا لتهدئة الجلد من الالتهاب الناتج عن الحساسية أو حروق الشمس وذلك من خلال عمل عجينة من ثلاث ملاعق كبيرة من النشا مع مقدار من الماء البارد ووضعها على المناطق المصابة بواسطة قطعة من القطن حتى تجف.
  • تقليل التهاب لدغات الحشرات: يمكن أن تسبب لدغات الحشرات الحكة والالتهاب، لذا قم بعمل عجينة النشا من خلال خلط ثلاثة ملاعق كبيرة من النشا بالماء البارد ووضعها على المناطق المصابة بلدغات الحشرات من أجل تهدئتها.
  • تهدئة حروق الشمس: يمكن أن تساعد النشا في تقليل تأثير حروق الشمس على البشرة من خلال مزج مقدار منها مع الماء وترك هذا المزيج ليجف على البشرة وبعد ذلك يغسل.

تبييض البشرة

  • تنعيم البشرة: تعمل النشا على إنتاج الزيوت في البشرة بشكل طبيعي، لذا اخلط مقدار من النشا مع قدر كاف من عصير الليمون الجديد وتركه على الجلد حتى يجف ثم غسله بالماء العادي لجعل بشرتك ناعمة.
  • تنظيف البشرة: يمكن استخدام النشا كمنظف للبشرة من خلال خلط ملعقتين من النشا مع مقدار من الجلسرين في نصف كوب من الماء حتى تصبح سميكة واستخدامها لتنظيف الوجه.

فوائد النشا للبشرة

  • علاج الطفح الجلدي: يمكنك تدليك البشرة بمقدار من مسحوق النشا مع بضع قطرات من زيت الخزامى لتهدئة وعلاج الطفح الجلدي.
  • التخلص من التعرق الزائد تحت الإبط: إذا كنت تعاني من التعرق الزائد رائحة الإبط يمكنك استخدام النشا لتقليل ذلك من خلال وضع مسحوق النشا على قطعة قماش من القطن ومسح الإبطين بها مما يساعد على جعلها جافة ويقلل من فرص التهاب الجلد.

الهالات السوداء

حيث تظهر الهالات السوداء الموجودة حول العين بسبب الكثير من الأسباب مثل الشيخوخة المبكرة أو كثرة البكاء و التعرض للاكتئاب وحدوث جفاف الجلد والإصابة بفقر الدم والإصابة بالإجهاد وقلة النوم وبعض العادات الخاطئة السيئة مثل عادة التدخين أو عند تناول الأطعمة الغير صحية وفي بعض الأحيان يكون بسبب وراثي، ولكن يوجد بعض الخطوات الصحيحة التي تساعدك على التخلص من الهالات السوداء في وقت قليل جداً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *