5 طرق طبيعية أثبتت فعاليتها في تبييض الأسنان

5 طرق طبيعية أثبتت فعاليتها في تبييض الأسنان

عندما يتعلق الأمر بتبييض أسنانك هناك الكثير من المنتجات للاختيار من بينها ومع ذلك، فإن معظم منتجات التبييض تستخدم المواد الكيميائية لتبييض أسنانك، والتي تشكل خطرا على صحتك وصحة أسنانك، إذا كنت تريد أسنانًا أكثر بياضًا ولكنك تريد أيضًا تجنب المواد الكيميائية ، تسرد هذه المقالة العديد من الخيارات الطبيعية والآمنة.

ما الذي يجعل الأسنان تبدو صفراء؟

تبييض الاسنان
هناك عوامل متعددة تتسبب في أن تصبح الأسنان باهتة وتفقد بريقها الأبيض الساطع، يمكن أن تلطخ بعض الأطعمة المينا، وهي الطبقة الخارجية لأسنانك فيؤدي هذا لتآكلها والكشف عن العاج تحتها، إضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تراكم اللويحات على أسنانك إلى ظهورها باللون الأصفر، في العادة يمكن علاج هذه المشكلة عن طريق التنظيف المنتظم وعلاجات التبييض لكن  يستحسن اللجوء الى العلاج الطبيعي لفعاليته، إليك 7 طرق بسيطة لتبييض أسنانك بشكل طبيعي.
غسل الأسنان باستعمال صودا الخبز

صودا الخبز
قد لاتعرف هذا لكن صودا الخبز تدخل في تكوين معجون الأسنان التجاري لما لها من خصائص مبيضة، إنها مادة كاشطة يمكن أن تساعد في إزالة البقع السطحية على الأسنان، بالإضافة إلى أنها تخلق بيئة قلوية تمنع نمو البكتيريا.

هذا ليس علاجًا يبيض أسنانك من المرة الأولى، ولكن يجب أن تلاحظ اختلافًا في مظهر أسنانك بمرور الوقت،هذا وقد اثبتت العديد من الدراسات أن معجون الأسنان الذي يحتوي على صودا الخبز له تأثير تبييض كبير (كلما زاد تركيز صودا الخبز زاد التأثير).
استخدم خل التفاح

خل التفاح

خل التفاح مطهر ومنظف يوازي قوة منتجات التنظيف التجارية،حمض الخليك وهو العنصر النشط الرئيسي في خل التفاح يقتل البكتيريا ما يجعله مفيدًا لتنظيف فمك وتبييض أسنانك، لكن لاستخدمه بشكل مفرط لأنه قوي.

قد يبدو هذا مضحكا ولكن أثبتت دراسات أجريت على فم بقرة أن الخل مبيض فعال جدا للأسنان

ملح البحر وماء دافئ

ملح البحر

قم بغمس الفرشاة في خليط ذي قوام متماسك من من الملح والماء (بإضافة قليل من الماء لملعقة ملح) وقمبتنظيف اسنانك بها مرتين ا وثلاث أسبوعيا وتجنب الاستعمال المفرط، الملح مادة كاشطة ستخلص اسنانك من البقع الصفراء المزعجة.
عصير ليمون و صودا الخبز

عصير ليمون و صودا الخبز
اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع صودا الخبز الكافية لصنع معجون رقيق، واستخدمي فرشاة أسنان ناعمة لوضعه على الأسنان وفرشه برفق لمدة دقيقتين، اشطفيه بالماء ثم اغسليه بمعجون أسنان عادي لإزالة كل عصير الليمون،الليمون غني بحمض الستريك الذي يعمل كمبيض طبيعي للأسنان أصافة لأنه سيمنح فمك رائحة جيدة.

قشور الموز

قشور الموز
يتم امتصاص المستوى العالي من المعادن في القشرة (البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز) في الأسنان ويساعد على تبييض ابتسامتك، افركي برفق قطعة صغيرة من قشر الموز داخل أسنانك لمدة دقيقتين ثم اشطفيها بالماء ثم استعملي معجون الأسنان أو صودا الخبز لإزالة جميع بقايا الموز.

في حال كنت  من النوع الذي يحب رؤية نتائج تبييض الأسنان بسرعة يمكنك تفقد تبييض الأسنان بالليزر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *