أيام قليلة ويتم إيداع الدفعة ٣١من حساب المواطن شهر يونيو

أيام قليلة ويتم إيداع الدفعة ٣١من حساب المواطن شهر يونيو

أيام قليلة ويتم إيداع الدفعة ٣١من حساب المواطن لشهر يونيو، اليوم الخميس أكد برنامج حساب المواطن أنه سيتم إيداع الدفعة ٣١من حساب المواطن لشهر يونيو في الموعد المحدد لها ، كما صرح حساب المواطن أنه سيتم إيداع الدفعة ٣١من حساب المواطن لشهر يونيو يوم الأربعاء الموافق ١٠ يونيو الحالي أي بعد ٦ أيام من الآن موعد إيداع الدفعة ٣١ من حساب المواطن للمستفيدين بالمملكة العربية السعودية.

ويعتبر حساب المواطن هو أحد الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للأسر الفقيرة ومحدودي الدخل بهدف تحسين مستوى المعيشة وتوفير الرعاية الكاملة لهم وسد احتياجاتهم وتوفير كافة متطلبات الحياة .

موعد إيداع الدفعة ٣١من حساب المواطن لشهر يونيو

نظرا لكثرة التساؤلات حول معرفة موعد إيداع الدفعة ٣١من حساب المواطن لشهر يونيو، فقد أعلن حساب المواطن عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” إنه لم يتبقى سوى ٦ أيام على موعد صرف الدفعة ٣١ من حساب المواطن لشهر يونيو ، والتي من المقرر صرفها يوم ١٠ يونيو والموافق يوم الأربعاء .

استفسارات وردود من حساب المواطن عبر “تويتر”

ورد إستفسار بشأن إضافة التابعين في البرامج وهل يتم تلقائيا أم يجب إصابتهم عن طريق رب الاسرة؟

وتفاعل حساب المواطن مع عملاؤه والمستفيدين منه  بالرد على أسئلتهم واستفساراتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر “، وجاء الرد اليوم الخميس الموافق ٤ يونيو ٢٠٢٠ بإنه لا تتم إضافة التابعين تلقائيا وبإمكان رب الأسرة اضافتهم  عن طريق الحساب الخاص به من خلال عدة خطوات يمكنه إتباعها وتشمل الآتي:

  • توضيح تفاصيل كلمة بالطلب.
  • بيانات التابعين الذي يرغب بإضافته.
  • إضافة التابعين لحسابه.
  • وأخيرا إضغط على أيقونة حفظ.

وبهذا يمكن إضافة الأشخاص التابعين لرب الأسرة من خلال إتباع الخطوات السابقة بنجاح والحصول على الدعم من حساب المواطن.

الضوابط الجديدة للتسجيل في حساب المواطن

كما أقر برنامج حساب المواطن مؤخرا عدد من الضوابط التي تشمل الفرد المستقل للتسجيل في برنامج حساب المواطن وهي :

  • أولا: تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحقيق الحد الأعلى للاستحقاق .
  • ثانيا: تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة ٢٨ من شهر مارس عام ٢٠٢٠.
  • ثالثا: إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ عمره ١٨ عام فأكثر ،برفع أحد الإثباتات التالية ( عقد إيجار – صك ملكية سكن  – إثبات سكن جامعي أو معهد او كلية عسكرية) كشرط أساسي لاستمرارية الدعم ، ومنحهم مدة قليلة حتى العاشر من يونيو  لتعديل أو إضافة المستندات المطلوبة.
  • رابعا : أن يكون هناك حد أعلى للإستحقاق بحيث يتم الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة ٢٨ من شهر مارس ٢٠٢٠.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *