هنا رابط وكيفية تجديد بطاقة الهوية الوطنية السعودية شروط تجديد بطاقة الأحوال عبر نظام ابشر

هنا رابط وكيفية تجديد بطاقة الهوية الوطنية السعودية شروط تجديد بطاقة الأحوال عبر نظام ابشر

أعلنت المملكة العربية السعودية عن اطلاقها للاستمارة الجديدة الخاصة بتجديد بطاقة الهوية الخاصة بالمواطن السعودي، حيث أن بطاقة الهوية هي البطاقة الشخصية الخاصة بالمواطن والذي يتم توضيح بها اسم المواطن بالكامل، وحالته الاجتماعية ومحل سكنه، ورقمه القومي المسجل به، وحالته التعليمية ايضا، ولذلك فإن تجديد البطاقة بإستمرار بكل ما هو جديد من معلومات يطرأ على الشخص، وعليه فأن تجديد بطاقة الهوية هو واحد من أهم الاشياء التي يجب على الشخص أن يهتم بها، ويقوم بتجديدها باستمرار.

تجديد بطاقة الهوية الوطنية السعودية

ومن الجدير بالذكر أن من أكثر المعلومات التي تتغير في حياة المواطن بشكل عام هو عنوان سكنه، ومحل اقامته، ومحل عمله، ولذلك يجب تجديدهم باستمرار. ويمكن تجديد البطاقة عن طريق ملىء البيانات المطوبة في الاستمارة والتي تكون تابعة الى الإدارة العامة للأحوال المدنية، ووزارة الداخلية بالسعودية، وتسليمها لاقرب مكتب أحوال مدنية.

ومن الجدير بالذكر انه تحتوى استمارة البطاقة على كافة المعلومات الشخصية الخاصة بالمواطن، من اسمه وتاريخ ميلاده، ومحل ميلاده، واسم الام واسم الاب بالتفصيل رباعي، وجنسية المواطن وديانته، ومحل ميلاده الحالي، وحالته الاجتماعية ورقم تليفونه الوطني ومهنته ومكان العمل الحالي له، وعليه فنلاحظ انها كلها معلومات في غاية الاهمية يجب تحري الدقة وتوخي الحظر عن كتابتها في الاستمارة، وبعد الانتهاء منها قم بتوقيعها وتوصيلها الى أقرب مكتب أحوال مدنية موجود بالقرب من منزلك عزيزي المواطن.

شروط تجديد بطاقة الهوية الوطنية

  • إحضار أصل بطاقة الهوية ونسخة منها.
  • إحضار أصل سجل العائلة للشخص المتزوج ونسخة منها.
  • في حالة تغير ملامح المتقدم بالطلب يتوجه إلى الفرع الرئيسي في منطقته.
  • املأ الاستمارة رقم 58 للتجديد الإلكتروني أو الورقي دون مسحه أو إلغائه.
  • في حالة عدم وضوح الصورة، يجب إحضار شاهدين مع بطاقات الهوية ونسخ منها.
  • صورة شخصية للمتقدم الذي يرتدي الزي السعودي، والصور ملونة مقاس 4×6 والمقدم بدون نظارات طبية، التقاط الصور بشكل جيد دون أن يكون لها أي تأثير في الصورة.
  • في حالة تجديد بطاقة الحالة بعد انقضاء تاريخ التجديد أي بعد انتهاء البطاقة تفرض غرامة قدرها 100 ريال.

يمكنكم حجز موعد تجديد بطاقة الاحوال الشخصية من خلال الدخول لرابط موقع نظام ابشر وزارة الداخلية.

تحديث: يعمل نظام ابشر الإلكتروني بالمملكة السعودية على توفير خدمات إلكترونية مهمة لخدمة المواطنين والمقيمين، وذلك عبر تدشين خدمات عبر منصتها الإلكترونية على شبكة الانترنت، وقد تشمل الخدمات تجديد بطاقة الهوية الوطنية وذلك عبر حجز موعد الاحوال المدنية عبر الموقع، علماً بأن في حالة تأخير تجديد الهوية بعد موعد انتهائها، سيتم فرض غرامة مالية للشخص المتأخر، لذلك لمن يرغب في حجز موعد في الأحوال المدنية يقوم بالدخول لرابط موقع ابشر الإلكتروني المرفق أعلاه.لذلك لمن يرغب في حجز موعد في الأحوال المدنية يقوم بالدخول لرابط موقع ابشر الإلكتروني المرفق أعلاه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *