التسجيل في البريد السعودي وأبرز الخدمات التي يقدمها من خلال رابط sp.com.sa

التسجيل في البريد السعودي وأبرز الخدمات التي يقدمها من خلال رابط sp.com.sa

يعد التسجيل في البريد السعودي من الأمور الهامة لمستفيدي الخدمات البريدية التي يتم تقديمها في المملكة، وتعتبر مؤسسة البريد السعودي هي الجهة المسئولة عن الخدمات البريدية ، لذلك حتى يمكن الاستفادة منها يجب أولاً تسجيل البريد السعودي، وهي واحدة من أقدم وأعرق المؤسسات في المملكة العربية السعودية، وخلال الفترات الأخيرة استحدث البريد في المملكة العديد من الخدمات بما فيها خدمة العنوان الوطني، واصل عالمي، واصل تجاري، وغيرها من الخدمات البريدية الأخرى.

تعتبر مؤسسة البريد السعودي Saudi Post من المؤسسات التي تقدم العديد من الخدمات في الدولة، وحيث منذ بداية تأسيس المملكة العربية السعودية، تولى البريد السعودي تقديم خدماته بشكل كبير، وتم تأسيس البريد في السعودي عام 1926، ويبلغ عدد موظفيه في الوقت الحالي أكثر من 11.000 موظف، وعدد عملاء تجاوز 11 مليون عميل، وحتى يتمكن المواطن من الاستفادة من خدماته يتوجب عليه  تسجيل البريد السعودي، من بينها خدمات بريدية، خدمات مالية، خدمات لوجيستية، سواء للمنشآت أو الأفراد.

تسجيل دخول البريد السعودي

  • مكاني: منصة إلكترونية تابعة للبريد السعودي، ويمكن من خلال المنصة حجز وشراء تذاكر الفعاليات والمناسبات الثقافية، الاجتماعية، الترفيهية، وخدمة حجز وشراء تذاكر المباريات.
  • البريد العادي: خدمة بريدية يمكن من خلالها إرسال العديد من الطرود والبضائع بحسب الوزن والدولة أو المكان المرسل لها، ولكن هناك بعض المواد لا يتم نقلها عبر البريد.
  • الطرود البريدية: خدمة بريدية تتيح للأفراد أو المنشآت إرسال شحنات مثل الأجهزة الإلكترونية إلى كافة مناطق المملكة أو دول العالم.
  • البريد الرسمي: خدمة بريدية خاصة بالجهات الرسمية، ويتم إرسالها إلى جهات رسمية، حكومية، أفراد، منشآت، وفق بعض الضوابط والشروط.
  • محطات الطرود البريدية: عبارة عن محطات بها أجهزة إلكترونية يمكن للعميل من خلالها استعلام الطرود البريدية الخاصة به على مدار 24 ساعة / 7 أيام في الأسبوع.

تسجيل البريد السعودي

بعد التسجيل في البريد السعودي تستطيع الاستفادة بعدد كبير من الخدمات، بما فيها خدمة التسجيل في العنوان الوطني، الاستفادة من البريد الممتاز، خدمة توصيل الوثائق والمستندات الحكومية عبر أبشر، والتي تتطلب فتح حساب أبشر عن طريق رابط التسجيل في أبشر، خدمة واصل عالمي، واصل تجاري، كذلك خدمة الحوالات المالية.

  • العنوان الوطني: تم إطلاقه من قبل مؤسسة البريد السعودي في المملكة، وهو عبارة عن هوية للأماكن، وهو شرط إجباري على كافة المواطنين والمقيمين في المملكة.
  • البريد الممتاز: يمكن من خلاله إرسال الرسائل أو الطرود البريدية إلى كافة أنحاء المملكة، ودول العالم.
  • واصل عالمي: خدمة إلكترونية توفر لك عنوان لك داخل الولايات المتحدة الأمريكية، مرتبط بعنوانك الوطني، بحيث يمكن توصيل مشترياتك إلى عنوانك بسهولة.
  • تقفي أثر البريد السعودي: خدمة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي، يمكن من خلالها الاستعلام عن شحناتك البريدية عبر كتابة رقم الشحنة.

التسجيل في البريد السعودي

يوفر موقع المؤسسة خدمة التسجيل به بأكثر من طريقة، الطريقة الأولى عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد، فقط بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول، الطريقة الثانية عن طريق التوجه إلى رابط التسجيل في البريد السعودي، ومن ثم الضغط على أيقونة إنشاء حساب جديد، واختر الاختيار المناسب سواء أفراد ( مواطن – مقيم )، قطاع الأعمال وقم بكتابة البيانات المطلوبة، وفي حال إن كنت مسجل من قبل قم بكتابة اسم المستخدم، كلمة المرور، وأخيراً الرمز المرئي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *