شروط كلية الملك خالد العسكرية للمتقدمين لعام 1442 وبدء التسجيل اليوم بالرابط

شروط كلية الملك خالد العسكرية للمتقدمين لعام 1442 وبدء التسجيل اليوم بالرابط

شروط كلية الملك خالد العسكرية للمتقدمين الجدد من حملة الشهادة الجامعية للعام الدراسي 1442هـجريًا، تم الإعلان عنها عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر للمتحدث الرسمي لوزارة الحرس الوطني بالمملكة، المقدم محمد العمري، والذي نوه على أن معيار القبول لكل المتقدمين يتمثل في استيفائهم للشروط المطلوبة.

شروط كلية الملك خالد العسكرية

أعلنت وزارة الحرس الوطني، متمثلة في لجنة القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية، عبر الموقع الرسمي للكلية، عن فتح باب القبول للدفعة الجديدة من حملة الشهادة الجامعية من أبناء المملكة، حيث كشف السيد المقدم محمد العمري؛ المتحدث الرسمي لوزارة الحرس الوطني، أنه من أبرز شروط القبول بكلية الملك خالد، هو ألا يكون قد مضي أكثر من عام على تخرج المتقدم للدراسة بالكلية.

شروط القبول لحملة الشهادة الجامعية بكلية الملك خالد

شروط كلية الملك خالد العسكرية
رابط تقديم كلية الملك خالد العسكرية .. فتح باب القبول 1442

كشفت كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين، عن عدد من الشروط التي تمثل معايير مهمة للقبول للدراسة بالكلية للعام الدراسي 1442 هجريًا، وهي كما يلي:

  1. يجب أن يكون المتقدم للدراسة بالكلية من أبناء المملكة العربية السعودية، من حيث الأصل والمنشأ ويتم استثناء كل من اضطر للنشأة خارج المملكة، وفقًا لطبيعة عمل والده.
  2. يجب أن يتمتع المتقدم للدراسة بكلية الملك خالد، بأخلاق وسمعة طيبة.
  3. يجب ألا يكون لدى المتقدم للدراسة بالكلية أية أحكام في جرائم مخلة بالشرف أو جنائية بحد شرعي من قبل.
  4. يجب ألا يكون المتقدم للدراسة متزوجًا من سيدة أجنبية.
  5. يجب ألا يزيد عمر المتقدم للدراسة بكلية الملك خالد، عن 27 عامًا وفقًا لهويته الوطنية، وذلك في كل التخصصات المتاحة بالكلية عدا تخصص الطب، يجب ألا يزيد العمر للدراسة به عن 30 عامًا بموجب بطاقة الهوية الوطنية.
  6. فيما يتعلق بالمواصفات الجسدية؛ يجب ألا يقل الطول عن 165 سم /52 كجم، وألا يزيد عن 188سم /95 كجم.
  7. يجب أن تكون الشهادة الجامعية بانتظام كلي، وألا يكون قد مضى أكثر من عام على تخرج المتقدم للدراسة.
  8. ألا يقل تقدير المتقدم عن جيد في بعض التخصصات المعلنة.
  9. يجب أن يتخطى المتقدم للدراسة، اختبار اللغة الانجليزية STEP، والذي يتم انعقاده في المركز الوطني قياس، وذلك لكافة التخصصات الصحية عدا الأطباء.
  10. يجب أن يتخطى المتقدم للدراسة، اختبار القدرات العامة، والذي يتم انعقاده في المركز الوطني قياس، وذلك لكافة التخصصات النظرية فقط لا غير.
  11. في حال التقدم للدراسة في التخصصات الطبية أو الصحة، يجب أن يحمل المتقدم رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  12. يجب أن يكون قد أنهى المتقدم للدراسة فترة الامتياز بالنسبة للتخصصات الطبية والصحية.
  13. إذا كان المتقدم للدراسة قد حصل على شهادته من إحدى الجامعات المعترف بها خارج المملكة العربية السعودية، يجب عليه أن يقوم بمعادلتها أولًا من قبل وزارة التعليم.
  14. يجب على المتقدم للدراسة اجتياز  كافة إجراءات القبول المتعارف عليها مثل؛ الاختبار التحرير، والمقابلة الشخصية، واختبار اللياقة البدنية، وتركزية الأمن وخلافه.
  15. يجب على المتقدم للدراسة اختياز اختبار الفحص الطبي، ولن يعتد بنتائج أي فحص طبي يتم خارج اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية.
  16. سوف يتم استعباد أي طلب غير مكتمل المعلومات، أو يحتوي على أية معلومات خاطئة.

موعد بدء التسجيل في كلية الملك خالد

يتم فتح باب التسجيل للمتقدمين للدراسة للعام 1442 هجريًا، بداية من اليوم الاثنين الموافق 8 يونيو 2020م ، وذلك بداية من الساعة ال12 ظهرًا، وحتى يوم الأحد الموافق 14 يونيو 2020م الجاري، حتى الساعة 2 مساءً، وفقًا لتقويم أم القرى.

رابط التسجيل بكلية الملك خالد

يمكن للطلاب من حملة الشهادة الجامعية التقدم للالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية، عبر الرابط الرسمي للكلية.

يخضع الطالب المتقدم للقبول في كلية الملك خالد، لمقابلة شخصية ويجب أن تتوافر فيه شروط القبول المذكورة بالأعلى، حتى يتثنى له استكمال الدراسة بكلية الملك خالد التابعة لوزارة الحرس الوطني، ما جعل هذا الأمر حلمًا قويًا لدى الكثير من حملة الشهادة الجامعية بالفعل، كما يجب أن تعلم بأن لكلية تقدم لدارسيها راتبًا شهريًا ، وتتحمل عن طلابها كافة المصاريف المطلوبة للكتب الدراسية وغيرها من النفقات المشابهة لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *