وصفات للعناية بالبشرة والشعر من مواد طبيعية وتطويل الشعر 5 سم

وصفات للعناية بالبشرة والشعر من مواد طبيعية وتطويل الشعر 5 سم

وصفات للعناية بالبشرة والشعر من مواد طبيعية متوفرة بكل منزل، سنقدم من خلال موقعنا أفضل الوصفات للعناية بالبشرة والشعر للنساء من مواد طبيعية وبدون وقت وجهد، فالكثير من النساء في جميع أنحاء العالم تبحث عن طرق تمكنها من العناية بالبشرة والشعر، فالنساء تبحث عن طرق بالمواد الطبيعية لتعتني بالبشرة وتجعل الشعر طويل وقوي وناعم مثل الحرير، فأغلب المنتجات المتواجدة بالسوق تحتوي علي مواد كيميائية، فالمواصفات التي سوف نقدمها لكم يمكن لجميع النساء إعدادها في منازلهم، حتي يحصلوا علي بشرة ناعمة وصافية وأيضا يحصلوا علي شعر ناعم وطويل وجذاب يعطيها ثقة بالنفس، كما يمكن أيضا للرجال تجريب هذه الوصفات لمعالجة البشرة والشعر ويحصلوا علي مظهر جذاب مع العلم أن تلك الطرق عن تجربة الآخرين وتظهر فاعليتها بعد استعمالها لمدة أسبوعين علي الأقل.

بعض وصفات العناية بالبشرة والشعر

سنقدم لكم بعض الوصفات التي تجعل الشعر قوي وتمنع حدوث تساقط للشعر وذلك لتقوية جذوره، وصفات تقوية الشعر وطريقتها كالأتي:

  1. نقوم بإحضار بصله متوسطة الحجم وقص من الثوم، ثم نقوم بوضع البصلة وفص الثوم بعد تقشيرهما بالخلاط الكهربائي حتي يتكون خليط متجانس، فنقوم بتصفيته من أي شوائب موجوده به، ونحتفظ بالسائل المتكون ونضعه في زجاجة بها بخاخ حتي نقوم برش جذور الشعر، ونترك الشعر لمدة ساعتين ثم نقوم بغسله بماء دافئ.
  2. نحضر ملعقة كبيرة من الفازلين الطبي وملعقتين كبيرتين من زيت زيتون وثلاث ملاعق من الزبادي البلدي الطبيعي، فإذا كان الشعر طويل وثقيل نضاعف الكمية، نقوم بإضافة الفازلين والزيت معا لكي نحصل علي خليط متجانس قوامه جيد، نضيف إليه الزبادي، ثم نضعها علي الشعر وليس الفروة ونقوم بلفه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل مرتين بالشامبو ثم البلسم، تلك الطريق تجعل الشعر رطب وناعم وجذاب.
  3. المكونات: فصوص الثوم ونصف لتر من زيت الزيتون، طريقه: نقوم بنقع فصوص الثوم في زيت الزيتون بزجاجة ونتركه مغلق عليه لمدة أسبوع، ثم نستعمل تلك الوصفة علي جذور الشعر وأطرافه المتقصفة، فهذه الوصفة جيدة لأنها تعمل علي تقوية الشعر وإعادة حيويته وتطويل الشعر من جديد.
أفضل وصفات للعناية بالبشرة وتطويل الشعر
أفضل وصفات للعناية بالبشرة والشعر لتطويله
أفضل وصفات للعناية بالبشرة والشعر
وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه

أحسن وأفضل وصفات للعناية بالبشرة والشعر

يوجد العديد من المنتجات في السوق للعناية بالبشرة ولكن يوجد بها مواد كيميائية، ولكن الآن تقدم الهيئة العامة للغذاء والدواء منتجات خالية من المواد الكيميائية للعناية بالبشرة والشعر، فالنساء تبحث عن وصفات للعناية بالبشرة والشعر بدون مواد كيميائية، نقدم للنساء في أنحاء العالم وصفات سهلة وسريعة للعناية بالبشرة وبعض الطرق كالأتي:

  • مكونات: بياض البيض وملعقة حليب بودر ونصف ملعقة نشا الذرة وقليل من ماء الورد وطريقة: نقوم بمزج جميع المكونات في إناء، ونقوم بوضع المزيج علي البشرة مباشرة، ونتركه لمدة 30 دقيقة ونغسله بماء دافئ، فتلك الطريق تبيض البشرة وتزيل البقع السوداء.
  • وصفة لترطيب البشرة، مكونات: ملعقة كبيرة من العسل والزبادي، وطريقة تحضيره: نقوم بخلط المواد جيد حتي نحصل علي خليط متجانس، ثم نضعه علي البشرة لمدة 15 دقيقة ونغسله بماء دافئ.

طريقة طبيعية لتطويل الشعر 5 سم في أسبوع

هناك وصفات للعناية بالشعر والسعر يطول حوالي 5 سم في أسبوع وهي من مواد طبيعية متوفرة داخل كل منزل، وهي وصفة سهلة وسريعة المفعول وتعطي نتيجة مبهرة فكل امرأة تهتم بالعناية بالبشرة والشعر فالشعر هو سر جمالها وثقتها بنفسها، والطرق الخاصة بالعناية وجعل الشعر طويل وناعم هي كالأتي:

  • وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون والبيض: فإن الليمون يسهم في نمو وتقوية بوصيلة الشعر وهذا لأنه غني بفيتامين ج المقوي للشعر، المكونات: بيضة، ومعلقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون، ونصف حبة ليمون، طريقة تحضير الوصفة كالأتي: وضع البيضة ومعها زيت الزيتون وعصير الليمون ومزجهم جيدا، ثم وضع الخليط المكون علي فروة الشعر وتدليكها جيدا حتي تصل إلي بصيلات الشعر، ويتم تركها لمدة ربع ساعة أو 10 دقائق حتي يجف الخليط الموضوع علي الشعر، ويغسل جيدا بماء فاتر وتكرر تلك التجربة مرة كل أسبوع لمدة ثلاثة أشهر وتري النتيجة رائعة ومدهشة، ملحوظة ممكن استعمال نفس الطريقة لمن لا يحب استخدام البيض بوضع عصير ليمونه كبيرة مع ملعقة زيت زيتون ولكن يفضل استخدام البيض لأنه مفيد ويساعد في فرد الشعر وزيادة النعومة لأنه غني بالبروتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *