إطلاق تطبيق Zigazoo للأطفال ليكون بديلا عن تيك توك

إطلاق تطبيق Zigazoo للأطفال ليكون بديلا عن تيك توك

أطلق زاك رينجلستاين الذي تولى تطوير تطبيقات موجهة للمدارس، تطبيقًا جديدًا قال أنه سيكون بمثابة تيك توك للأطفال، وقد أطلق على التطبيق الجديد اسم زيجازوو Zigazoo .

ومع بقاء الأطفال بالمنزل بسبب جائحة كورونا، واستخدامهم للأجهزة الذكية لفترات طويلة، فقد فكر أن يستفيد الأطفال من هذا الوقت في الترفيه والتعلم عن طريق تطبيقه الجديد (زيجازوو).

مميزات تطبيق زيجازوو Zigazoo 

يقدم تطبيق زيجازوو تمارين على شكل مقاطع فيديو، يمكن للأطفال حلها، وأيضًا مشاركة الإجابات مع الأصدقاء. وتهدف التمارين إلى دمج الحقائق العلمية بالحياة، مثل إنشاء بركان باستخدام صودا الخَبز، أو صنع الكسور الرياضية من الطعام، ويستهدف التطبيق أعمار الأطفال من مرحلة ما قبل المدرسة إلى المرحلة الإعدادية.

كيف تضمن التنفيذ الجيد لتطبيق زيجازوو Zigazoo

ولضمان الاستخدام الجيد للتطبيق، يرى رينجلستاين صاحب التطبيق، إنه من الأفضل للآباء أن يكونوا المستخدمين الأساسيين للتطبيق، فذلك سوف يساعدهم في نقل خبراتهم للصغار.

ويجب على المستخدمين الصغار قبول طلبات الصداقة من أجل أن يرى الأصدقاء المحتوى الخاص بهم، وهي خطوة هامة يرى مطور التطبيق أنها مفتاح الخصوصية ووسيلة للتخلص من الأشخاص المزعجين.

درجة نجاح وانتشار التطبيق الجديد

ويبدو أن التطبيق الجديد قد حقق نجاحًا واضحًا، حتى أنه في شهر واحد فقط، أصبح لدى تطبيق (زيجازوو) أكثر من 100,000 مقطع فيديو. ويسعى رينجلستاين إلى جعل تطبيقه الجديد البديل الآمن للأطفال عن برنامج تيك توك، خاصةً أنه في الوقت الذي يعرض فيه تطبيق تيك توك شاشة رئيسية تعرض محتوى من مختلف المستخدمين، بحيث يمكن للمستخدمين متابعة أي شخص، فإن (زيجازوو) يحتم قبول طلبات الصداقة ليتمكن الأطفال من التفاعل مع الآخرين، وذلك على غرار فيسبوك، وبذلك تتحقق الخصوصة والاختيار، ويتم تجنب الأشخاص المزعجين.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *