أسباب تراكم الدهون في البطن والخصر ؟

أسباب تراكم الدهون في البطن والخصر ؟

الجسم المتناسق الرشيق حلم كل فتاة وشاب وأكثر أماكن الدهون التي تسبب الاكتئاب هي دهون البطن والخصر لذا يجب أن تفرق بين أمراض القولون المتسببه في زيادة حجم البطن وبين الدهون المتراكمة بسبب الاكل الزائد عن احتياج الجسم او بسبب نسبه الكورتيزون والتي عادا أكثر مع زيادة الوزن مسببه عدم نزول الوزن ، لذا يجب أن نعرف علامات زيادة هرمون الكورتيزون المتسببه في زيادة الوزن بشكل مفرط.

أسباب تراكم الدهون في البطن والخصر

تراكم الدهون في البطن والخصر له العديد من الاسباب منها المعروف بسبب تراكم الدهون الزائدة ومنها غير معروف عند الكثيرون ومنها زيادة نسبه الكورتيزون في الجسم ومنها اعراض أخرى مسببه للسمنه في منطقة البطن والخصر.

أعراض زيادة نسبه هرمون الكورتيزون في الجسم

  • تساقط الشعر ويكون الشعر بحالة غير المعتادة من حيث الملمس والشكل وأحيانا يظن البعض أن التغير بسبب تغير المزاج.
  • زيادة الشهية يشعر الشخص المصاب بفرط في الشهية ويميل إلى المأكولات السكرية والدسمه ولا يبالي لزيادة الوزن.
  • التوتر وهو اهم عرض من أعراض زيادة نسبه الكورتيزون، يشعر الشخص ببعض الضغط العصبي المسبب للأرق  و لزيادة  الشعور بعدم الراحة وربما عدم النوم لفترات كافيه.
  • زيادة نسبه الكوليسترول في الدم .
  • صداع شديد ولا يهدأ سريعا.
  • تشقق الأظافر.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء .

وجد الباحثون أن زيادة نسبه هرمون الكورتيزون  كانت بسبب التوتر الزائد والضغط العصبي ، لذا ان اردت التخلص من الكرش فيجب التوقف عن التوتر  وان شعرت بضغط بسبب الأعباء اليومية فقاوم  الشعور بالتوتر وتخلص منه في الرياضة فيمكنك الذهاب إلى أحد النوادي الرياضيه او يمكنك المشي لفترة لا تقل عن ساعه في أماكن مفتوحة لتعزيز الروح الإيجابية والبعد عن شعور الضغط والاكتئاب.

السبب الثاني لتراكم الدهون حول البطن والخصر هو تناول كميات كبيرة من الأطعمة الدسمه  والسكريات وهنا يجب التوقف عن الأكل غير الصحي وتناول المزيد من الأطعمة الغنيه بالبروتين والخضروات والبعد عن الطعام الغير صحي مع ضرورة ممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى تصل الى جسد ممشوق  القوام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *