“المراكز العربية” تعلن عودة عمل مراكزها التجارية في جميع مناطق المملكة ما عدا “مكة المكرمة”

“المراكز العربية” تعلن عودة عمل مراكزها التجارية في جميع مناطق المملكة ما عدا “مكة المكرمة”

عودة المراكز العربية إلى العمل، شهدت المملكة العربية السعودية في الأيام الأخيرة بعد العيد بدء تنفيذ العديد من القرارات لعودة الحياة إلى طبيعتها، حيث أعلنت شركة المراكز العربية عن بدء العودة في عمل مراكزها التجارية وفقاً للتعليمات والتوجيهات الحكومية الصادرة مؤخراً بشأن تغيير أوقات منع التجول الجزئي (باستثناء مكة المكرمة)، والسماح بعودة بعض النشاطات الاقتصادية بما يشمل المراكز التجارية، وأضافت الشركة في بيان لها على تداول اليوم أنها ستواصل متابعة ودراسة الأثر المالي الناتج عن جميع المستجدات المتعلقة بهذا الشأن، وسوف يتم الإعلان عن أي تطورات في حينه.

شروط ومتطلبات فتح المراكز التجارية:

أكدت المملكة العربية السعودية بدء العمل في المراكز التجارية وفقاً للتعليمات الموضحة في هذا المقال وهي كالتالي:

  1. ابتداءً من يوم 5 إلى 7 شوال 1441 الموافق من 28 إلى 30 مايو 2020  من الساعة 6 صباحاً إلى 3 مساءً باستثناء مكة المكرمة، ويستثنى من القرار إعادة التشغيل جميع المراكز الترفيهية ودور السينما والنوادي الرياضية والصحية وصالونات التجميل وعلى أن تبقى المطاعم والمقاهي متاحة فقط لخدمات التوصيل
  2. ومن تاريخ 8 إلى 28 شوال 1441 الموافق 31 مايو إلى 20 يونيو 2020 من الساعة 6 صباحاً حتى 8 مساءً باستثناء مكة المكرمة، سيتم السماح بفتح الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تضعها الجهات المختصة وسوف يستمر حظر بقية الأنشطة المذكورة في البند الأول خلال هذه الفترة.
  3. ابتداء من يوم 29 شوال 1441 الموافق 21 يونيو 2020 تتم العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة ومدنها، إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجوال باستثناء مكة مع الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية وتدابير التباعد الاجتماعي وفقاً لتوجهات الحكومة.
  4. فيما يخص مدينة مكة المكرمة فيتم تطبيق الإجراءات في البند الأول ابتداء من تاريخ 8 إلى 28 شوال 1441 الموافق 31 مايو إلى 20 يونيو 2020 والبند الثاني ابتداء من تاريخ 29 شوال 1441 الموافق 21 يونيو 2020.

وقد أعلنت المراكز العربية في 14 مايو عن الإغلاق الجزئي والمؤقت لمراكزها التجارية المتضمنة استمرار إعادة افتتاحها جزئياً في ضوء التخفيف المؤقت للإجراءات الاحترازية، وقد أعلنت المملكة العربية السعودية اعتبارا من اليوم الأول الأحد بعد إجازة العيد السماح بفتح الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تضعها الجهات المختصة، وسوف يستمر حظر بقية الأنشطة المذكورة في البند الأول أعلاه خلال هذه الفترة.

عودة المراكز العربية إلى العمل

وقد قررت شركة المراكز العربية إغلاق جميع مراكزها التجارية بالمملكة مؤقتاً مشيرة إلى أن القرار  يأتى بالتزامن مع توجهات حكومة المملكة الرامية لحماية مواطنيها و مقيميها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، وأضافت “المراكز” في بيانها بأن صحة وسلامة عملائها وموظفيها لها الأهمية القصوى في الوقت الحالي لافتة إلى أن محلات السوبر ماركت والصيدليات ستظل مفتوحة وفقاً لتوجهات وزارة الشؤون البلدية والقروية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *