أفضل وصفات تطويل الشعر للنساء من خلال مواد طبيعية من المنزل بأسرع وقت بدون جهد

أفضل وصفات تطويل الشعر للنساء من خلال مواد طبيعية من المنزل بأسرع وقت بدون جهد

تبحث الكثير من النساء عن أفضل طرق يمكن من خلالها تطويل الشعر وجعله أكثر قوة ونعومة، ورغم وجود الكثير من المنتجات التي يتم بيعها إلا أنها في أغلب الأوقات لا تكون ذات كفاءة عالية بالإضافة إلى احتمال أن يترتب عليها أثار لأنها تتكون من مواد كيميائية، ولذلك نعرض لكم وصفات طبيعية بمكن إعدادها في المنزل لتحقيق تلك النتيجة والتي يبحث عنها الكثير من النساء للحصول على شعر طويل وجذاب، ويحلم الجميع رجالا ونساءا بالحصول على شعر قوى وطويل، جذاب، لأن ذلك يساعد على إعطاء مظهر جميل للشخص، كما يمنح الفرد ثقة عالية بالنفس.

وصفات تطويل الشعر للنساء

ينمو الشعر الطبيعي في الشهر الواحد بمعدل بصلتين، ولكن في بعض الأحيان قد يتعرض الشعر لبعض المؤثرات التي تؤثر بشكل سلبي على نموه، مثل تعرض الجسم لخلل في الهرمونات، سوء التغذية، وغيرها من المؤثرات السلبية، وهناك الكثير من الوصفات الطبية التي تؤدى إلى نمو الشعر بشكل متزايد، وجعله أكثر جاذبية وطول، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • إكليل الجبل: تعد هذه النبتة من النباتات المفيدة و المغذية لفروة الرأس، وتساعد على نمو الشعر وتطويله، كما تساعد على تغذية بصيلات الشعر، لأن إكليل الجبل يحتوي على العديد من المكونات المضادة للأكسدة، التي تساعد على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس.
  • البيض: من الأشياء الصحية والمفيدة للشعر التي تساعد على نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على بعض العناصر. كالكبريت، الزنك، البروتين، الزنك، ويستخدم عن طريق تكسير البيض ويتم فصل البيضة عن الصفارة، وتوضع في إناء ويضاف عليها ملعقة من زيت الزيتون، ومعلقة صغيرة من العسل، ويتم مزج الخليط بشكل جيد، ويترك على الشعر لمدة 20 دقيقة ويغسل الشعر بالشامبو والماء البارد.
  • زيت الجوجوبا: يعتبر هذا الزيت من الزيوت التي تساعد على ترطيب الشعر، كما يساعد في حركة الدورة الدموية الموصلة إلى بصيلات الشعر، مما يساعد على تطويل الشعر ونموه، ويستخدم عن طريق وضع الزيت داخل إناء ثم يوضع علبه ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، ويوضع الخليط على فروة الرأس ويدلك جيدا، ويترك لمدة 12 ساعة، ثم يغسل جيدا.
  • ماء الأرز: وتقوم بعض النساء باستخدام ماء الأرز في تطويل الشعر حيث أنه يحتوي على العديد من الفوائد الكبيرة على الشعر وذلك بسبب وجود بها كمية من البروتينات، والفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر بشكل صحي وجعله أكثر قوة ولمعان وهو الذي تبحث عنه كل النساء وذلك حيث يجعل الشعر أطول بدون جهد كبير.

الاطعمة التى تعزز نمو الشعر

تناول الأطعمة التي تعزز نمو الشعر على المدى القصير يجب أن تتغذى من الداخل مع تناول الأطعمة التي تساعد على نموه. فالشعر غير راضٍ عن منتجات العناية الجاهزة ولكنه يحتاج إلى طعام داخلي كل شيء يوضع داخل الجسم سيظهر على الشعر وصحته. يقول اختصاصي الأمراض الجلدية وفروة الرأس والشعر الدكتور فرانشيسكو فوسكو إن زيادة تناول البروتين اليومي يمكن أن يساعد في بناء الشعر الصحي وتنميته. يتم العثور على المغذيات في المكسرات والأسماك واللحوم والحبوب الكاملة. بالنسبة للنباتيين  يجب عليهم اتباع نظام غذائي غني بالبروتين النباتي. يحذر الدكتور فوسكو من أن النساء اللواتي لا يتناولن كمية كافية من البروتين يميلون إلى زيادة تساقط الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *