التخطي إلى المحتوى
  1. “مشكلة الشطة الزائدة والبهارات” في الطعام مشكلة تواجه العديد من السيدات فقد تخطئ السيدة في وضع المقدار البهارات التي تضعها علي الطعام و التي تجعل الطعام غير مرغوب فيه و لا يستطيع الأطفال  و بعض الأشخاص الكبار من تناول هذا الطعام و الاستمتاع به و هناك بعض السيدات محبب لديها مذاق الطعام الحار لهذا فتضع السيدة الكثير من البهارات أو الشطة و لكن أحياناّ تزيد عن القدر الطبيعي و يمكننا من خلال هذا المقال تناول طرق التخلص من “مشكلة الشطة الزائدة والبهارات” في الطعام.

يمكنك  في هذا المقال أيضاً التعرف علي طريقه عمل بيف ستروجا نوف بطريقة غاية في السهولة و طعم روعه و محببة للأطفال و الكبار.

“مشكلة الشطة الزائدة والبهارات” و طريقه تخفيفها من الطعام

  • عند وضع  مقدار من الملح أو البهارات أو الفلفل الأسود في الطعام  و لاحظت أن الكميه التي تم وضعها أكثر من الطبيعي  يجب إزالتها بالملعقة و تدارك الموقف فوراً قبل التقليب ، و إذا قمت بوضع  الشطة أو البهارات علي الزيت يجب فوراً استبدال الزيت بأخر جديد.
  • في حاله تقليب الطعام و وجدت به كمية كبيرة من الشطة أو البهارات فيمكنك تقشير قطع من بطاطس أو قطع من الجزر أو بصل و يتم تقطيعها إلي مكعبات كبيره و إضافتها إلي الطعام أثناء الطهي لامتصاص كمية  الملح أو الشطة أو البهارات الزائدة و يمكنك التخلص من مكعبات البطاطس أو مكعبات الجزر بعد الانتهاء من إعداد الوجبة.
  • إذا كانت كميه التوابل و الفلفل الأسود بكية كبيره في الطعام فيمكن وضع ملعقتين من الزبادي  ،فالزبادي يقلل من المذاق الحار في الطعام لان الحليب و مشتقاته تعمل علي تعديل المذاق الحار في الطعام بنسبه كبيره جدا دون التأثير علي طعم الوجبة و لن يكون طعم الزبادي أو الحليب له اثر في الطعام.
  • أن تم اكتشاف وضع كميه بهارات كثيره عند  تذوق الطعام يمكنك زيادة مكونات الوجبة التي تقوم بإعدادها و زيادة الكميه، و ذلك علي حسب نوع الطبخه التي تقوم بأعدادها.
  • يمكنك أيضاً خل مشكلة الشطة أو البهارات الزائدة بإضافة القليل من الخل إلى الطعام لإعادة توازن مذاق الطعام  و إضافة طعم حلو و حامض في نفس الوقت.
  • إذا قمت بإضافة الكثير من الشطة أو الفلفل الأسود إلي الطعام يمكنك إضافة نصف ملعقة من السكر إذا كنت تطهين صوص أي وجبة وستلاحظين أن نسبة الشطة الزائد قد قلت  عما سبق.

يمكنك أيضا مشاهدة: طريقة عمل الكانيلوني من الألف للياء  بجميع أسرارها لطعم مضبوط و طعم شهي .

يجب أن تحرص كل سيدة  ألا يكون التخلص من وجبات الطعام هي الحل الأسهل عند مواجه “مشكلة الشطة الزائدة والبهارات” و زيادة الملح  و يجب الحرص علي وضع المقادير المناسبة للوجبه عل يحسب الكميه التي يتم طبخها .

ومن خلال المقال يمكنك أيضاً مشاهدة : طريقة عمل اللازنيا بخبز التورتيلا من الأكلات الصيفية السريعة و المحببة للأطفال .

و يمكنك أيضا مشاهدة: طريقة عمل بوريك تركي بالجبن وصفة للجلاش من المطبخ التركي.

و يجب  علي كل سيدة  العمل علي إعداد الوجبات في المنزل  و ذلك حرصاً منها علي سلامة صحة أطفالها وأفراد العائلة لضمان نظافة و سلامة الطعام كما أشارت  هيئة الغذاء و الدواء ، و بهذا قد نكون وصلنا إلي نهاية مقالنا الخاص بطرق  حل مشكلة الشطة الزائدة و البهارات في الطعام بطرق عديدة و مختلفة دون الحاجة إلي التخلص من الطعام  و نرجوا أن يكون محتوى المقال قد نال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.