“مشكلة الشطة الزائدة والبهارات” في الطعام وعلاجها دون الحاجة إلي التخلص منه

“مشكلة الشطة الزائدة والبهارات” في الطعام مشكلة تواجه العديد من السيدات فقد تخطئ السيدة في وضع المقدار البهارات التي تضعها علي الطعام و التي تجعل الطعام غير مرغوب فيه و لا يستطيع الأطفال  و بعض الأشخاص الكبار من تناول هذا الطعام و الاستمتاع به و هناك بعض السيدات محبب لديها مذاق الطعام الحار لهذا فتضع السيدة الكثير من البهارات أو الشطة و لكن أحياناّ تزيد عن القدر الطبيعي و يمكننا من خلال هذا المقال تناول طرق التخلص من “مشكلة الشطة الزائدة والبهارات” في الطعام.

“مشكلة الشطة الزائدة والبهارات” و طريقه تخفيفها من الطعام

يمكنك من خلال المقال التعرف علي طريقة عمل بيف ستروجا نوف بطريقة سهلة وبسيطة وطعم ولا اروع ومحببة لدي الأطفال والكبار، أما عن طرق التخلص من التوابل الزائدة فهي كالتالي:

  • عند وضع  مقدار من الملح أو البهارات أو الفلفل الأسود في الطعام  و لاحظت أن الكميه التي تم وضعها أكثر من الطبيعي  يجب إزالتها بالملعقة و تدارك الموقف فوراً قبل التقليب ، و إذا قمت بوضع  الشطة أو البهارات علي الزيت يجب فوراً استبدال الزيت بأخر جديد.
  • في حاله تقليب الطعام و وجدت به كمية كبيرة من الشطة أو البهارات فيمكنك تقشير قطع من بطاطس أو قطع من الجزر أو بصل و يتم تقطيعها إلي مكعبات كبيره و إضافتها إلي الطعام أثناء الطهي لامتصاص كمية  الملح أو الشطة أو البهارات الزائدة و يمكنك التخلص من مكعبات البطاطس أو مكعبات الجزر بعد الانتهاء من إعداد الوجبة.
  • إذا كانت كميه التوابل و الفلفل الأسود بكية كبيره في الطعام فيمكن وضع ملعقتين من الزبادي  ،فالزبادي يقلل من المذاق الحار في الطعام لان الحليب و مشتقاته تعمل علي تعديل المذاق الحار في الطعام بنسبه كبيره جدا دون التأثير علي طعم الوجبة و لن يكون طعم الزبادي أو الحليب له اثر في الطعام.
  • أن تم اكتشاف وضع كميه بهارات كثيره عند  تذوق الطعام يمكنك زيادة مكونات الوجبة التي تقوم بإعدادها و زيادة الكميه، و ذلك علي حسب نوع الطبخ التي تقوم بأعدادها.
  • يمكنك أيضاً خل مشكلة الشطة أو البهارات الزائدة بإضافة القليل من الخل إلى الطعام لإعادة توازن مذاق الطعام  و إضافة طعم حلو و حامض في نفس الوقت.
  • إذا قمت بإضافة الكثير من الشطة أو الفلفل الأسود إلي الطعام يمكنك إضافة نصف ملعقة من السكر إذا كنت تطهين صوص أي وجبة وستلاحظين أن نسبة الشطة الزائد قد قلت  عما سبق.

يجب أن تحرص كل سيدة  ألا يكون التخلص من وجبات الطعام هي الحل الأسهل عند مواجه “مشكلة الشطة الزائدة والبهارات” و زيادة الملح  و يجب الحرص علي وضع المقادير المناسبة للوجبه عل يحسب الكميه التي يتم طبخها .

حساسية البالغين من التوابل

من المعروف أن التوابل من الضروريات عند إعداد أي وجبه لتعطيها طعماً متميزاً ومحبباً لدي أفراد أسرتك، لكن قد يعاني بعض الأشخاص البالغين من الإصابة بالحساسية نتيجة استخدام تلك التوابل، ويصاب بتلك الحساسية من يعانون بحساسية حبوب اللقاح علي وجع التحديد ، حيث يحدث تفاعلات الحساسية بسبب التفاعلات المتقاطعة مع حبوب اللقاح و الطعام،وكما يحدث مع الكثير عند استخدام بعض العطور أو المواد الهلامية التي يتم استخداما بشكل يومي، ومن أعراض الحساسية تعطس أو حكة الانف أو التهاب الملتحمة أو مجري الهواء التفاعلي أو حتي سيلان الانف كما يمكن أن يسبب ذلك حدوث احمرار وتورم في الجسم والدوخة وقد تصل إلي الإغماء في بعض الأحيان، و يجب  علي كل سيدة  العمل علي إعداد الوجبات في المنزل  و ذلك حرصاً منها علي سلامة صحة أطفالها وأفراد العائلة لضمان نظافة و سلامة الطعام كما أشارت  هيئة الغذاء و الدواء ،

و بهذا قد نكون وصلنا إلي نهاية مقالنا الخاص بطرق  حل مشكلة الشطة الزائدة و البهارات في الطعام بطرق عديدة و مختلفة دون الحاجة إلي التخلص من الطعام  و نرجوا أن يكون محتوى المقال قد نال إعجابكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *