في 10دقائق على السيخ في الفرن طريقة عمل كباب الدجاج المشوي مثل المطاعم

في 10دقائق على السيخ في الفرن طريقة عمل كباب الدجاج المشوي مثل المطاعم

نتناول اليوم معا زوار موقعنا الكرام “ثقفني”  طريقة عمل كباب الدجاج المشوي على السيخ في الفرن، حيث تعتبر من أكثر الأطعمة اللذيذة والشهية هي  وجبة الدجاج، فهناك الكثير من الطرق افي إعداد  وطهي الدجاج، فيمكن عمل دجاج مشوي أو محمر أو قطع دجاج مقرمشة ومتبلة،  ومن هذا المنطلق نقوم بسرد  لكم من خلال الفقرة التالية  بالمقالة لــــــــــ طريقة عمل قطع كباب الدجاج المشوية في السيخ الدوار في الفرن فتابعونا، كما أقدم اليوم  طريقة عمل الفراخ المشوية بدون فرن في الحله و طريقة عمل وجبة إفطار سريعة واقتصادية فقط بـــــ 2 بطاطس ولعمل فطيرة لذيذة وكذلك طريقة عمل الآيس كريم بدون ماكينة  و طريقة عمل السمك البلطي المشوي في الفرن أو على الجريل لطعم مثل طعم المطاعم.

طريقة عمل كباب الدجاج المشوي في السيخ

واليكي المقادير الخاصة لعمل كباب الفراخ المشوي على السيخ، فقط جهزي نصف كيلو من قطع الدجاج  سواء صدور أو وراك مخلية ومقطعة إلى قطع صغيرة، وملعقة متوسطة من الملح وثلاث فصوص من الثوم، وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملعقة كبيرة من الزيت، وحبتان من الطماطم المقطعة إلى شرائح صغيرة الحجم، وحبتان من البصل المقطع إلى شرائح صغيرة،كما يمكن اضافة رشة من بهارات الدجاج حسب الرغبة.

خطوات عمل كباب الفراخ المشوية في السيخ

الخطوات لعمل كباب الدجاج المشوي جهوي وعاء واسع وعميق وضعي به قطع الدجاج بعد غسلها جيداً ثم ضعي عليها كمية الخل والفلفل الأسود والملح والزيت وفصوص الثون المطحون وقومي بالتقليب جيداً  حتي تختلط التتبيلة بقطع الدجاج واتركيه لمدة ساعة على الأقل.

ثم جهزي سيخ الفرن وابدئي برص قطعة من الدجاج  المتبل وفوقها قطعة من الطماطم ثم قطعة من البصل استمري على ذلك حتي تنفذ معك كمية الدجاج والطماطم والبصل.

ابدئي بتشغيل الفرن على نار متوسطة وضعي به السيخ الدوار واتركيه لمدة 40 دقيقة مع المتابعة حتي تنضج أمامك قطع الدجاج، ثم اخرجيها وقومي برصها في طبق التقديم وبالهنا والشفا.

كما يمكن أضافة شرائح صغيرة من الفلفل الرومي لمزيد من الطعم الرائع والمميز.

على الجريل طريقة عمل كباب الدجاج

جهزي الخلاط الكهربائيّ وضعي به الدجاج، والفلفة الأخضر والبصل والثوم والبقدونس والكزبرة وقومي بخفقهم جيداً.

ثم ضيفي  الملح والزنجبيل  والفلفل الأسود والكمون  واضربيهم مع خليط الدجاج مرة أخري لواسطة الخلاط الكهربائيّ.
قومي بتشكيل كباب الدجاج على شكل صوابع.
ثم إدهني صينية فرن بالقليل من الزيت النباتي .
اشعلي الفرن على حرارة 200 درجة مئوية وضعي الكباب لمدة نصف ساعة لينضج ويتحمر.

كما يمكن عمل كباب الفراخ المشوي بطريقة مبتكراه آخري يمكن تجهيز نفس ذات التتبيلة المذكورة بالأعلي ثم تجهيز حلة واسع ورص بها صوابع الكباب ووضعي القليل من الزيت النباتي فوقها ورفعها على نار هادئة واحرصي على تغطيتها جيداً حتي تنضج على البخار لمدة ربع ساعة مع المتابعة ثم اخرجيها من الحلة وضعيها في طبق التقديم وبالف هنا وشفاء.

طريقة عمل لسان عصفور بكباب الحلة

جهزي ١ كيس لسان عصفور، و ملعقتان  كبيرة صلصة طماطم، ونصف كيلو جرام لحم مقطع كباب حلة، وعدد 2 يصلة كبيرة مقطعة قطع صغيرة،  و١٠ فص ثوم مفروم،  وملعقة كبيرة من السمن أو زبد،  كوبان من الماء، رشة من الملح،  رشة من الفلفل.

خطوات التحضير

اشعلي الفرن، ثم  حضري اللسان عصفور بالطريقة المتعارف عليها، ثم ضعيها جانبا.

جهزي اناء على نار متوسطة،  وضعي به السمن حتى تقدح.

ثم ضعي على السمن كمية البصل والثوم وقلبي حتى يصبح لون البصل  الذهبي.

ثم ضعي عليه كمية صلصة الطماطم وإتركيها تتسبك لمدة خمس دقائق.

ثم أضيفي مكعبات اللحم عليها واتركيها على النار،  مع اضافة القليل من الماء تدريجيا وغطيها حتى ينضج اللحم لمدة 60 دقيقة.

ثم ضعي لسان العصفور على الحم في طاجن، وادخليه الفرن  لمدة 10 دقيقة. على الأقل  وقدميه ساخنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *