نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2020

نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2020

يترقب طلبة وطالبات الصف الثاني الثانوي ظهور نتيجة الترم الثاني 202،  وذلك بعدما أدى جميع الطلبة بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية اختبار الدور الثاني من منازلهم، وذلك عبر الهواتف اللوحية، كما أقرت تعليمات الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي.

هذا وجاءت تلك التغيرات الطارئة على نظم الامتحانات، وذلك بعد الإجراءات الاحترازية الأخيرة التي اتخذتها البلاد على إثر تفشي فيروس كورونا بين المصريين، ولذلك قررت الوزارة عمل مشروعات بحثية لطلاب النقل، ابتداء من طلبة الصف الثالث الابتدائي وحتى طلبة الصف الثالث الاعدادي.

لكن طلبة الصف الأول الثانوي وطلاب الصف الثاني الثانوي قاموا بإجراء الامتحانات من منازلهم، هذا وقال مصدر مسئول وعلى أساسه تمت أعمال التصحيح والمراجعة والتدقيق ورصد الدرجات، وهي الآن جاهزة فى الكنترولات المختلفة لمديريات التربية والتعليم بكل محافظة، وسيتم الإعلان عنها فور رفعها على الموقع الإلكتروني.

وعلى الطلبة الذين يرغبون في معرفة نتيجتهم الدخول إلى البوابة الالكترونية الثانوية العامة، ثم يقوم بعدها بكتابة الاسم ثلاثي، ثم ادخال الكود السري الخاص بكل طالب منهم، وبعدها يجب الضغط على عرض النتيجة، وقتها يحصل طالب منهم على نتيجة تفصيلية له يتمكن من خلالها معرفة أدائه، وتقييم نفسه للعمل على رفع مستواه في السنين القادمة.

هذا وينتظر العديد من الطلبة النتيجة على أحر من الجمر للاطمئنان على درجاتهم ونجاحهم في هذه المرحلة، وكذلك يبحث العديد من أولياء الأمور عن النتيجة، ولكن يجب عليهم متابعة البوابة الإلكترونية للثانوية العامة، والتي يمكن من خلالها فور ظهور النتيجة إدخال البيانات السابق ذكرها، وتظهر أمامهم النتيجة تفصيليا.

هذا وقد فعلت وزارة التربية والتعليم كل هذه التعديلات لمحاولة استغلال الظروف التي فرضتها كورونا والحظر، في تطبيق التعليم الإلكتروني عن بعد ومعرفة مدى استجابة الطلاب والطالبات المصريين لهذا النظام، وتقييم التجربة للوقوف على مدى نجاحها وإدخال بعض التعديلات عليها في السنين القادمة إن شاء الله.

رابط مديرية التربية والتعليم للاستعلام عن النتيجة:

يمكنك معرفة النتيجة عبر الدخول على الرابط التالى لمديرية التربية والتعليم وكتابة الكود الخاص بك وكلمة المرور.

https://thanwya.emis.gov.eg

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *