ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 محافظة البحيرة

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 محافظة البحيرة

هناك حالة من الترقب بين طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة، وذلك فور إعلان الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الفصل الدراسي الثاني، فور اعتمادها من اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة مباشرة.

وذلك بعدما صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 الفصل الدراسي الثاني، وذلك في جميع محافظات جمهورية مصر العربية هذا الأسبوع، فور اعتمادها من محافظ كل محافظة على حدا، وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح والتدقيق للأبحاث التي قدمها الطلاب،  بدلا من الامتحانات وذلك نتيجة الإجراءات الاحترازية الخاصة بتفشي فيروس كورونا.

 تصريحات الدكتور محمد سعد وزير التربية والتعليم:

هذا بعدما قال الدكتور محمد سعد وزير التربية والتعليم أنه عقب توقيع النتيجة واعتمادها من اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، سيتم الإعلان عن النتيجة، بالطرق السابق ذكرها، عن طريق الدخول على البوابة الإلكترونية وزارة التربية والتعليم بمديرية التربية والتعليم محافظة البحيرة، وتسجيل رقم جلوس الطالب، ثم الضغط على بحث، سيتم بعدها ظهور النتيجة مباشرة، ويمكن تلقي النتيجة أيضا عن طريق منصة ادمودو الإلكترونية، أو عن طريق الاتصال بالرقم الساخن 0109000.

  طريقة حساب درجات النتيجة:

ويتم حساب درجات النتيجة عن طريق إضافة الرقم الذي حصل عليها الطالب في شهادة الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي للفصل الدراسي الثاني، في حال اجتياز الطالب البحث المقدم منه، أي أن جميع الطلاب الذين اجتازوا البحث وتم قبول بحثهم، سيحصلون على المجموع الكلي لدرجات الفصل الدراسي الثاني.

ويتم إضافة درجات الفصل الدراسي الأول إليه، وهذه هي النتيجة النهائية للطالب الفصل الدراسي الثاني 2020، والتي تؤهلهم للالتحاق بالتعليم الثانوي الذي يرغب فيه سواء كان التعليم العام والتعليم الفني، كل على حسب رغبته ومجموعه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *