هل القرنفل مميت لكورونا “طبيبة ترد على اجعله في فمك دائما ً”

هل القرنفل مميت لكورونا “طبيبة ترد على اجعله في فمك دائما ً”

هل القرنفل مميت لكورونا؟ تداولت مؤخرا على صفحات التواصل الاجتماعي عبارة اجعله في فمك دائما ً طالبين من الجميع إعادة نشر البوست على حساباتهم الشخصية زعماً بأن القرنفل هو المميت لفيروس كورونا مما أثار فضول الكثيرين لمعرفة مدى أحقية وعلمية هذا الكلام ولكن يرد الطب بقوة مشيراً أن الفيروس غامض حتى الآن وأن القرنفل نوع من التوابل لا غنى عنه ويساهم في علاج الكحة أما بالنسبة بكورونا فليس هناك دراسة تؤكد ذلك حتى الآن.

هل القرنفل مميت لكورونا؟

هل القرنفل مميت لكورونا
هل القرنفل مميت لكورونا

يبحث الجميع عن رد قاطع للسؤال، ويجيب الطب بأن الكلام خالي من أي إثبات علمي فعليكم باستخدام القرنفل كتوابل واستخدامه في علاج الكحة وما إلا ذلك ولكن لا يمكنكم اثبات ان الف مميت بكورونا في الوقت الحالي فطريقة علاج الفيروس ليست معروفة حتى تلك اللحظة ولا ينبغي أن يسير الأفراد وراء وصفات شعبية قد تؤدي أكلها بطريقة غير منتظمة إلى مشكلات صحية أشد وأكبر، فعليكم بحماية أنفسكم فقط واتخاذ كافة تدابير الوقاية الصحية واتركوا الأمر ولا تسيروا وراء المروجين بوصفات شعبية أو أدوية دون وصفات طبية لحماية جهازك المناعي أو أجهزة جسمكم بشكل عام وعدم التأثير عليها.

ماهو فيروس كورونا المستجد؟

فيروس كورونا المستجد هو فيروس تابع لعائلة الكورونا اجتاح العالم في فترة قصيرة نسبياً نسب عالية من الاصابات والوفيات، طريقة عمله وإصابة الأذى من خلاله داخل الجسم ليست معروفة بشفافية حتى الآن وكذلك العلاج ليس معروفا ً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *