فيروس كورونا : السعودية تتخذ اجراءات جديدة بدءا من اليوم لعودة الحياة

فيروس كورونا : السعودية تتخذ اجراءات جديدة بدءا من اليوم لعودة الحياة

أعلنت الجهات المسؤولة فى المملكة العربية السعودية أنه بدءاً من اليوم الأحد والموافق 31/5/2020 ستبدأ الحياة تعود لطبيعتها بشكل تدريجي داخل السعودية وذلك في ظل فيروس كورونا، موضحاً أنه سيتم رفع حظر التجول بالمملكة بشكل تدريجي ورفع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا المنتشر مؤخرا في العالم.

الداخلية السعودية تصدر قرار جديد

فقد أوضحت وزارة الداخلية السعودية أنه سيسمح بالتجول داخل المملكة من السادسة صباحاً حتى الثامنه مساءاً، وذلك حتى نهاية يوم السبت 20 يونيو 2020

وأضافت وزارة الداخلية أنه سيتم رفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية بالسعودية والسفر والتنقل بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة، بالإضافة لرفع تعليق حضور الموظفين لمقر عملهم في الجهات الحكومية والخاصة، وذلك مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة.

الإدارة العامة لمرور السعودية تتخذ اجراء جديد اليوم 31/5/2020

أعلنت الإدارة العامة لمرور السعودية أنه بدءاً من اليوم الأحد 31 مايو 2020 ستستقبل مدارس تعليم القيادة المتقدمين والمتقدمات للتدريب للحصول على رخص القيادة بشكل تدريجي، وذلك وفقا للجدول المحدد لكل مدرسة.

مساجد السعودية تستقبل المصليين لأول مرة منذ 20 مارس 2020

شهد فجر اليوم الأحد أول صلاة بالسعودية داخل المسجد النبوي منذ 20 مارس الماضي، وذلك بعد القرار الصادر من وزارة الشئون الإسلامية والدعوة الإرشادية، فقد قامت بعض الجمعيات الخيرية بالمملكة العربية السعودية بتعقيم وتأهيل المساجد إستعداداً لصلاة فيها في ظل الظروف التي تشهدها البلاد والخاصة بفيروس كورونا، وذلك تحت إشراف مكتب الإشراف على المساجد بالمناطق في السعودية.

الجدير بالذكر أيضا أن عدد المتطوعين لتعقيم المساجد 200 متطوع، مشيرا أن من ضمن إجراءات التعقيم رفع المصاحف مؤقتا من داخل المساجد، كما سيتم توزيع هداية من داخل المساجد عبارة عن معقمات اليد ومعطرات.

90 ألف مسجد وجامع يستقبل المصليين لصلاة الفجر بالسعودية

ففي فجر اليوم الأحد 31/5/2020 أستقبل ما يزيد عن 90 ألف مسجد وجامع داخل المملكة العربية السعودية المصليين، وذلك تنفيذا للأمر الملكي، وقد انتشرت البهجة والسعادة في نفوس المصليين لعودتهم للصلاة بالمساجد بعد إنقطاعها ما يزيد عن شهران، وكما أكدت وزارة الصحة السعودية أن عودة الحياة لطبيعتها ستكون وفقا للاجراءات الاحترازية مع الإلتزام بلبس الكمامة والأحتفاظ بالمسافات الكافية بين الأشخاص للحفاظ على حياة الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *