أسرع طرق لتكثيف و تطويل الشعر الخفيف

أسرع طرق لتكثيف و تطويل الشعر الخفيف

يعد الشعر من أكثر الأشياء اهتماماً لدى معظم الأشخاص سواء كانوا رجالا أو نساءا، لأن الشعر هو مظهر جمال الأشخاص فلذا يجب علينا الحفاظ والاهتمام بالشعر دائماً، لكي لا يحدث أي مشاكل نهائيا وبالأخص الأشخاص الذين يعانون من الشعر الخفيف، فيحاولون علاج هذه المشكلة والتخلص منها بأي طريقة، ولكن خبراء تجميل كثيرون ينصحون باﻹلتزام بالوصفات الطبيعية والماسكات، ولذا فسوف نقدم لكم وصفات طبيعية. وأيضاً بعض النصائح لكي تحصلين على شعر كثيف فتابعونا دائماً.

الماسكات الطبيعية لتكثيف الشعر

إن الماسكات الطبيعية من أكثر الطرق استخداما لكي نتخلص من مشكلة الشعر الخفيف، لاحتوائها على مواد تغذي الشعر مثل الفيتامينات والمعادن، وبالتالي فهي تحافظ وتعزز الدورة الدموية لفروة الرأس، فمن الممكن استخدام ماسك الزيوت وكل ما نفعله: نقوم بخلط ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، ومعجون الزنجبيل، وزيت الجوجوبا، ونقوم بوضعه على الشعر كله وعلى فروة الرأس ونقوم بتدليكه لمدة خمس دقائق، ونتركه لمدة ثلاثون دقيقة ثم نقوم بغسله.

ماسك الحليب والمايونيز

أو من الممكن استخدام ماسك الحليب والمايونيز وكل ما نفعله: خلط أربعة ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز وستة ملاعق من الحليب، ووضعهم على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم نقوم بغسل الشعر باستخدام الماء والشامبو، وأيضاً  سنقدم بعض النصائح لكي تحصلين على شعر كثيف فتابعونا دائماً.

 

الحصول على الفيتامينات والبروتينات اللازمة

إن الفيتامينات مهمة جدا لتغذية الشعر فيجب علينا كثرة أكل المأكولات التي تحتوي على فيتامينات، وبالأخص فيتامين سي مثل: السبانخ، والبروكلي، والحمضيات، فهذه الأطعمة تحتوي على فيتامينات كثيرة وهي مفيدة جداً لزيادة كثافة الشعر.

بالإضافة إلى أن البروتينات مفيدة جدا لنمو الشعر وإعطائه مظهراً جماليا، فيجب علينا الإكثار من تناولها فهي موجودة في الأسماك واللحوم والبيض، وغيرها من الأطعمة المفيدة للشعر، لأن التغذية الصحيحة عنصر رئيسي لزيادة كثافة الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *