الصيام المتقطع للمساعدة على فقدان الوزن

الصيام المتقطع للمساعدة على فقدان الوزن

هناك العديد من الأنواع لفكرة الصيام المتقطع وهي طريقة فعالة لإنقاص الوزن وتعتمد على تعويد الجسم على أوقات محددة فقط لتناول الطعام حيث يهتم بشكل أساسي بالوقت الذي يحتاج به الجسم لتناول الطعام وليس ما الذي سيتناوله طبقاً اختصاصية التغذية والكاتبة ومؤسسة شركة Divine Diets LLC ديفيا سيلفاكومار، تابعوا معنا لتعرفوا أنواع وطرق هذا النوع من الدايت.

الصيام المتقطع

 الصوم المتقطع 16: 8:

هذا النوع هو الأكثر شيوعاً واستخداماً ويسمى الصيام المقيد بالوقت ويعتمد على أن الشخص يصوم لمدة ستة عشرة ساعة وتتناول الطعام في ثمان ساعات فقط خلال اليوم فأغلب الناس لا يتناولون وجبة الإفطار لذلك يمكنك اتباع تلك الحمية عن طريق بدأ تناول الطعام من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة الثامنة مساءا وتمتنع عن الأكل لباقي اليوم.

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون عدم تناول وجبة العشاء فيمكنك تخصيص وقت طعامك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءا، ويعتبر خبراء التغذية أن هذا التكنيك من أسهل الطرق مقارنة بأنواع الصيام الأخري كما أنه يساعد على تقليل الوزن وحرق الدهون وخفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يعود على صحتك بالنفع.

الصيام المتقطع

الصيام المتقطع اليوم البديل:

يطلق على هذا النوع هذا الاسم لأنه يعتمد على تناول الطعام كما تريد وبشكل طبيعي وتناول جميع الوجبات لمدة يومين ثم تتبعهما بيوم ثالث تتبع فيه رجيم قاسي للغاية وتقلل السعرات الحرارية المتناولة بشدة.

هذا التكنيك أقل استخداماً من التكنيك السابق فهو صعب قليلاً ولا يتحمله جميع الأشخاص فمن الصعب على العديدين لامتناع عن تناول الطعام لمدة يوم كامل كما أن هذا سيؤدي إلى خفض نسبة السكر في الدم وسيؤثر على طاقتك ومعدل تركيذك طوال اليوم.

الصيام المتقطع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *