طريقة عمل القرص الفلاحي باللبن الرايب في البيت

طريقة عمل القرص الفلاحي باللبن الرايب في البيت

طريقة عمل القرص الفلاحي، يعتبر القرص الفلاحي من أكثر المخبوزات والمعجنات التي يحبها الكثير من الأشخاص لأنها تتمتع بمذاق رائع ولذيذ لهذا تهتم الكثير من السيدات بتجهيز القرص الفلاحي في المنزل بمكونات خطوات سهلة وبسيطة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل القرص الفلاحي بمكونات طريقة الصحيحة.

طريقة عمل القرص الفلاحي

المكونات، كيلو دقيق، كيلو سمنه بلدي وزيت ونصف كوب سمسم محمص واثنين ملعقة خميرة و2 ملعقة سكر وسمسم محمص للتزيين.

طريقة عمل القرص الفلاحي باللبن الرايب

قومي بوضع السمن على النار حتى تسيح وبعد ذلك نقوم بإضافة الزيت وتقلب المكونات مع بعضها، ثم نبدأ اضافت هذا الخليط على الدقيق بشكل تدريجي مع التقليب جيداً.

في الخطوة التالية نقوم بوضع السكر مع الخميرة في اللبن وتترك لمدة 15 دقيقة حتى تختمر بعد ذلك نبدأ في إضافة السمسم على الدقيق ثم نبدأ بوضع الخميرة واللبن مع الدقيق والتقليب جيداً حتى تتجانس العجينة مع بعضها.

بعد ذلك يتم تغطيتها وتترك لمدة ساعة حتى تختمر وبعد ذلك نبدأ بـ تشكيل العجين على هيئة أشخاص ووضعها في صينية ثم يتم تسخين الفرن ووضعها بعد أن ترتاح لمدة نصف ساعة وتترك في الفرن بعد ذلك لمدة 15 دقيقة حتى تنضج ويتم تناولها بجانب الشاي.

فوائد القرص الفلاحي

يعمل القرص الفلاحي على تقوية العظام والأسنان وتقوية اللثة بالإضافة إلى أنه يحافظ على الجسم من الإصابة بفقر الدم ويقوي المناعة بسبب المكونات المفيدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *