موعد الاختبار التحصيلي الفعلي ورابط الحصول على كلمة المرور لأداء الاختبار

موعد الاختبار التحصيلي الفعلي ورابط الحصول على كلمة المرور لأداء الاختبار

الاختبار التحصيلي الفعلي 1441، تزداد عمليات البحث يومياً حول الاختبار التحصيلي عن بُعد 1441، خاصة بعد ما تمر به المملكة العربية السعودية من تزايد حالات الكورونا، كما تسعى المملكة العربية السعودية في هذه الآونة إلى عودة الحياة مرة أخرى، فتم بدء التجهيزات والاستعدادات لأداء الاختبار التحصيلي الفعلي من خلال منصة examplify، ومن خلال هذا المقال سنعرض موعد الاختبار التحصيلي الفعلي والتجريبي وخطوات الدخول على الاختبار التجريبي ومراحله، ورابط التسجيل في المنصة لأداء الاختبار التحصيلي.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال الموقع الرسمي لها عبر “تويتر” عن موعد أداء الاختبار التحصيلي الفعلي، باعتبارها المؤسسة أو الهيئة المسؤولة عن هذا الاختبار وتم إصدار الاختبار عن بُعد للحفاظ على صحة الطلاب من فيروس كورونا، فسوف يتم أداء الاختبار من خلال الدخول على المنصة ويشترط توافر الإنترنت، كما تم إنشاء اختبار تحصيلي تجريبي لقياس التجربة قبل البدء فيها ومواجهة أي مشاكل قد يتعرض لها الطالب أثناء أداء الاختبار.

الاختبار التحصيلي التجريبي 1441

بدء اليوم بالفعل أداء الاختبار التحصيلي التجريبي حيث يعتبر هو الوسيلة الوحيدة التي يتمكن من خلالها الطالب معرفة الإرشادات والتدرب على الدخول ومنها تتمكن الإدارة من معالجة أي مشكلة قد تواجه الطالب أثناء الامتحان، وسيتم أداء الامتحان لمدة أسبوع، فقد أعلنت من خلال خدمة المستفيدين أن الهدف هو تقديم المساعدة لحل أي مشكلة.

الاختبار التحصيلي
الاختبار التحصيلي عن بُعد

كما أضافت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن الموقع مزود بجميع الإرشادات التي يمكن للطالب إتباعها في أي وقت للتمكن من أداء الاختبار التحصيلي، ومن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكم خطوات الحصول على كلمة المرور التي يتم من خلالها أداء الاختبار التحصيلي.

موعد الاختبار التحصيلي الفعلي 1441

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب موعد الاختبار التحصيلي الفعلي 1441 في اليوم الموافق 16 و 17 من شهر شوال لهذا العام، مع العمل أن هذا الاختبار يتعلق بمرحلة الثانوية العامة لقياس مدى قدرات الطالب قبل الدخول إلى المرحلة الجامعية.

موعد الاختبار التحصيلي التجريبي 1441

يبدأ الاختبار التحصيلي التجريبي اعتباراً من اليوم الجمعة الموافق 6 من شهر شوال ويستمر حتى يوم 11 من شهر شوال، علماً بأن هذا الاختبار تجربة للتمكن من حل أي مشكلة قد تواجه الطالب أثناء أداء الاختبار.

خطوات التسجيل في برنامج examplify

يتم تحميل البرنامج من خلال الرابط الذي تقوم الهيئة بإرساله عبر البريد الإلكتروني الخاص بكل طالب بشكل منفرد، فاتبع هذه الخطوات:

  • الدخول على الرابط ثم الضغط على تسجيل الدخول
  • كتابة اسم المؤسسة كما موضح بالرسالة.
  • اختيار اللغة إلى اللغة العربية
  • الضغط على كلمة التالي.
  • كتابة رقم الهوية الخاص بالطالب
  • إدخال البريد الإلكتروني
  • إدخال رقم سري خاص بالطالب مع تذكره باستمرار.
الاختبار التحصيلي
خطوات تسجيل الدخول إلى الاختبار التحصيلي

تعليقات

  • بعض من الناس لم تصلهم رساله عبر البريد بتحميل البرنامج وانا منهم

  • السلام عليكم

    انا عندي لابتوب وندز8 والمطلوب وندز10 انا ماعندي 10 ابي حل

    ما ارسلو لي موعد الاختبار

    • إذا تطلب الوضع تحميل ويندوز 10 يجب أن يتم تحديث الويندوز إذاً
      برجاء أن تفحص البريد الإلكتروني الخاص بك وفي حالة عدم تسلم الموعد التواصل مع الهيئة من خلال الدعم أو خدمة العملاء بشكل مباشر للتمكن من إيجاد حل لهذه المشكلة

    • هل لديك رابط الدخول التي تم إرساله عبر البريد الإلكتروني ..؟!
      برجاء فحص البريد الإلكتروني وفي حالة مواجهة أي مشكلة يمكنك عرضها على موقع الهيئة لحلها في أسرع وقت

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كان اختبار امس السبت بتاريخ ١٤٤١/١٠/٧الساعة الواحدة ظهرا ورفض الموقع فتح وتنزيل الاختبار فارجو الحل

    • يعد هذا الاختبار مجرد اختبار تجريبي لحل كافة المشاكل التي يمكن أن تواجه الطالب أثناء الدخول
      لذلك يمكن تقديم هذه الشكوى إلى خدمة هيئة تقويم التعليم والتدريب لحل هذه المشكلة والتمكن من أداء الاختبار في المرة المقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *