رابط تطبيق صحتي Sehaty حجز موعد إجراء فحص كورونا وطريقة التسجيل

رابط تطبيق صحتي Sehaty حجز موعد إجراء فحص كورونا وطريقة التسجيل

تطبيق صحتي هو تطبيق الكتروني للهواتف الذكية يستخدم في إجراء فحص فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد قامت وزارة الصحة السعودية بالاعلان عن إمكانية إجراء فحص كورونا من خلال تطبيق صحتي الالكتروني، والذي يمكن من خلاله القيام بحجز ميعاد من أجل القيام بالفحص الشام والموسع وخاصة الفحوصات اللازمة المتعلقة بكورونا.

طريقة الحصول على لقاح كورونا في السعودية

ومن أجل الحصول على لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية فيجب على الراغبين في الحصول على جرعة لقاح كورونا القيام بالتسجيل في تطبيق صحتي الالكترونين والذي قد أنشأته وزارة الصحة في الخامس عشر من شهر ديسمبر من العام 2020، حيث يمكن لكافة المواطنين والمقيمين الحصول على لقاح كورونا بشكل مجاني، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة في المملكة.

قامت وزارة الصحة السعودية بتوجيه الدعوة إلى كافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من أجل استخدام تطبيق صحتي خلال هذه الفترة من أجل الحصول على لقاح كورونا من خلال التطبيق، حيث يتمكن المسجلين في تطبيق صحتي من الحصول على لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية، كما وجهت وزارة الصحة السعودية الدعوة لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية في حال رغبتهم في الفحص عن فيروس كورونا فيمكنهم من ذلك من خلال استخدام خدمة حجز موعد فحص كورونا عبر تطبيق صحتي.

ويعد تطبيق صحتي الالكتروني أحد التطبيقات الالكترونية التي تقدمها وزارة الصحة السعودية من أجل مساعدة المواطنين والمقيمين على حجز موعد في المستشفيات والعيادات الصحية، بالإضافة لتقديمه العديد من الخدمات الصحية الأخرى مثل: آخر تحديثات لاخبار كورونا، ونشرات صحية، وحجز موعد لإجراء فحوصات متنوعة منها إجراء فحص كورونا، ومتابعة النتائج الصحية الخاصة بالمستخدم.

لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي

قام الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية بالتأكيد على أن من جميع من حصلوا على لقاح كورونا يتمتعون بصحة وعافية، ولم يتم ظهور أعراض غير متوقعة عليهم، وذكر متحدث وزارة الصحة ذلك من خلال تغريدة نشرها الحساب الرسمي للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وناشد متحدث وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين بالتسجيل في تطبيق صحتي من أجل الحصول على لقاح كورونا، ولفت الانتباه إلى ضرورة الحصول على المعلومات من المصادر الرسمية من وزارة الصحة، وعدم الانسياق خلف الشائعات.

التسجيل في تطبيق صحتي

ناشدت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية كافة المواطنين والمقيمين في المملكة بضرورة سرعة التسجيل في تطبيق صحتي الالكتروني من أجل الحصول على لقاح كورونا المستجد وفقاً للمراحل التي أعلنت عنها الوزارة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان لها بأنه سيتم البدء في التسجيل في تطبيق صحتي من أجل الحصول على لقاح كورونا لكافة المواطنين والمقيمين والراغبين في الحصول على اللقاح بهدف الحفاظ على حياتهم والحد من إنتشار الوباء.

وذكرت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي على الانترنت بأن تطبيق صحتي هو أحد الخدمات التي تقدمها الوزارة في إطار خطتها لمكافحة وباء كورونا المستجد، حيث أنه من خلال تطبيق صحتي يتم تقديم الخدمة الصحية للمواطنين والمقيمين على حد سواء مجاناً، وذلك من أجل الاطمئنان على صحتهم، والاكتشاف المبكر للمصابين بكورونا.

تطبيق صحتي

ويقوم تطبيق صحتي بتقديم العديد من الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، كما أنه يمكنهم من معرفة العديد من المعلومات الصحية، كما أنه من خلال التطبيق يمكن حجز موعد من أجل إجراء الفحوصات اللازمة الخاصة بوباء كورونا، وذلك عن طريق إجراء التقييم الذاتي لأعراض المرض، ومن ثم متابعة الفحوصات الحيوية اللازمة، كما أنه يقوم بتقديم العديد من الخدمات التي تتعلق بصحة الفرد والأسرة، بجانب تقديم المعلومات التي تهدف لزيادة الوعي الصحي لكافة المواطنين والمقيمين.

خطوات إجراء فحص كورونا

وأوضحت وزارة الصحة السعودية بأنه يمكن للمواطنين والمقيمين باستخدام تطبيق صحتي من أجل حجز موعد إجراء فحص كورونا واستلام النتائج، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق صحتي.
  2. حجز موعد من خلال التطبيق.
  3. التوجه لموعدك الطبي حسب الوقت والمكان.
  4. استلام نتيجة الفحص.

مميزات تطبيق صحتي

وقد وضعنا لكم مميزات تطبيق صحتي الالكتروني من أجل الاطلاع عليها قبل تثبيته على أجهزة الجوال الخاصة بكم، ومن هذه المميزات:

  1. حجز موعد لفحص كورونا.
  2. تقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بعد.
  3. البحث عن الأدوية وأقرب الصيدليات.
  4. حجز موعد في مراكز الرعاية الأولية.
  5. عرض الإجازات المرضية.
  6. تسجيل المؤشرات الحيوية الخاصة بالفرد.
  7. تقديم الاحصائيات المتعلقة بحالات كورونا.

رابط تطبيق صحتي

ويتوافر تطبيق صحتي الالكتروني الذي أعلنت عنه وزارة الصحة السعودية عبر متجر جوجل بلاي للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

أما بالنسبة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل IOS فيمكن لمستخديمها الحصول على تطبيق صحتي من خلال متجر AppStore الخاص بمنتجات هواتف شركة Apple.

وتتيح وزارة الصحة السعودية تطبيق صحتي لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، من أجل القيام بحجز موعد طبي، بالإضافة لإجراء فحص كورونا، ومتابعة كافة الأخبار الخاصة بوزارة الصحة السعودية، والتعليمات التي تعلن تنوه عنها الوزارة لكافة المستخدمين من أجل اتباع الطرق الصحية السليمة في الوقاية من الأمراض، وأماكن تواجد العيادات حسب مكان التواجد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *