إجراءات مشددة داخل المطارات السعودية علي المسافرين في الرحلات الداخلية

إجراءات مشددة داخل المطارات السعودية علي المسافرين في الرحلات الداخلية

أعلنت الهيئة العامة للطياران المدني عدة قرارات وإجراءات سوف يتم اتباعها داخل المطارات السعودية علي المسافرين علي الخطوط الداخلية وذلك من اجل حماية المسافرين من الإصابة بعدوي فيروس كورونا, وذلك بعد اتباع تعليمات وزارة الصحة.

كما انه سوف يتم توفير في جميع المطارات أجهزة تعقيم في أول مكان داخل صالة الدخول في المطارات, وذلك مع التزام الجميع باتباع أجهزة التطهير المتوفرة في المطارات, وهناك أيضاً توافر أماكن عزل للحالات المشتبه بها, كما انه سوف يتم تطهير عربات الأمتعة بشكل دوري ومستمر, لذا في هذا المقال سوف نوضح اهم القرارات التي اتخذت علي المسافرين ويجب اتباعها, تابعونا.

 استئناف الرحلات الداخلية
استئناف الرحلات الداخلية

قرارات الهيئة العامة للطياران المدني بشأن الإجراءات الاحترازية علي المسافرين داخل المملكة العربية السعودية

  1. يجب علي المسافرين الحضور إلي المطار قبل موعد الرحلة علي الأقل بساعتين, كما يلتزم المسافرين بلبس كمامات وقفزات أثناء الحضور إلي المطار, حيث انه سوف يمنع من السفر كل من لا يلبس كمامات وقفزات, كما يجب علي المسافرين التخلص من الكمامات والقفزات في الأماكن المخصص رميها فيها.
  2. كما يلتزم المسافر بلبس الكمامات والقفزات طوال مدة الرحلة ولا يقوم بخلعهم أبداً, حيث يستطيع أن يحصل علي رحلة امنه وعدم منعة من السفر إذا اخل بأي بند من هذه البنود.
  3. يستطيع المسافر حمل قطعة واحدة معه من الأمتعة الشخصية في مقصورة الطائرة الرئيسية.
  4. يلتزم المسافر بالإفصاح الطبي إذا كان لدية أي من أعراض الكورونا.
  5. يجب علي المسافرين عدم الاصطفاف المتقارب بينهم وبين بعض والالتزام بالملصقات الإرشادية الموضوعة علي الأرض والتي توضح أماكن وقوف كل شخص بالمسافات الأمنة.
 الهيئة العامة للطيران المدني
الهيئة العامة للطيران المدني

إجراءات أخري سوف تتبعها المطارات مع المسافرين

  • سوف يتم شراء التذاكر إلكترونياً عن طريق الإنترنت, كما انه عند الوصول للمطار سوف يتم قياس درجات الحرارة للمسافرين, كما سوف يتم تعقيم اليدين عند الدخول إلي الصالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *