الجمارك السعودية تعلن رفع أسعار الرسوم لبعض السلع بداية من 10 يونيو 2020 |شاهد القائمة

الجمارك السعودية تعلن رفع أسعار الرسوم لبعض السلع بداية من 10 يونيو 2020 |شاهد القائمة

الجمارك السعودية أعلنت بالأمس رفع الرسوم على قائمة من السلع التي تم تحديدها، وذلك بداية من يوم 10 يونيو المقبل لعام 2020م، في إطار سعي المملكة العربية السعودية تجاه إعادة الحياة الطبيعية للمملكة، والتوجه صوب الإصلاح الاقتصادي عقب اتخاذ قرار تفعيل خطة العودة بالسعودية للحياة الطبيعية عقب إجراءات رفع الحظر الكلي، مما استدعى اتخاذ عددًا من القرارات المهمة اللاحقة منها؛ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في قطاعات التجارة والصناعات والمقاولات، وكذلك تفعيل آليات العودة للعاملين بالقطاعين العام والخاص، واليوم رفع أسعار الرسوم لبعض السلع .

الجمارك السعودية

اتخذت السعودية مساء أمس قرارًا جديدًا بشأن زيادة أسعار الرسوم الجمركية لبعض السلع، تزامنًا مع قرار مجلس الوزراء المعلن برقم 599، والذي تحددت من خلاله مجموعة من السلع، حيث تشمل القائمة التي واجهت زيادة في الرسوم عليها منتجات وسلعًا مثل؛ اللحوم والألبان والأسماك، وبعض أنواع المشروبات والخضروات، حيث تتراوح نسبة الزيادة من 3 إلى 15%، تختلف من سلعة إلى أخرى وفقًا لما تم إصداره من قرار من هيئة الجمارك السعودية.

موعد رفع رسوم الجمارك على السلع بالسعودية

كان القرار الذي اتخذته هيئة الجمارك السعودية بشأن رفع وزيادة الرسوم على بعض السلع، قد تحدد بدء تنفيذه بداية من شهر يونيو القادم، وتحديدًا من يوم 10 يونيو المقبل، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، في إطار خطة المملكة للنهوض بالاقتصاد مرة أخرى، عقب ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية خلال الفترة الماضية والإغلاق التام لكافة الأنشطة الاقتصادية داخل المملكة، لمواجهة تفشي الفيروس العالمي.

قائمة السلع التي تواجه زيادة في الرسوم

الجمارك السعودية
الجمارك السعودية ترفع أسعار الرسوم لبعض السلع بداية من 10 يونيو 2020

من أبرز السلع التي واجهت زيادة في أسعار الرسوم كل من:

  1. من قائمة الألبان؛ شهدت الألبان المجهزة للصناعة أي التي تحتوي على ألبان بنسبة 75%، وسكر مضاف أو مواد تحلية أخرى حتى وإن كانت مركزة، زيادة تتراوح من 5% إلى 10%، ومثلها تلك المستخدمة في صناعة المشروبات. بينما الألبان التي تحتوي على حليب بنسبة أقل من 75% وتحتوي على سكر مضاف أو مواد تحلية أخرى وإن كانت مركزة، وتدخل في صناعة المشروبات، فقد واجهت زيادة من 5% إلى 15%.
  2. وبالنسبة لقائمة الأسماك؛ فقد شهدت أنواع أسماك منها البلطي والسلور والشبوط والأنقليس والبياض النيلي وسمك رأس الثعبان وبعض الأنواع الأخرى، زيادة من 5% وحتى 12%. في حين واجهت أسماك ربيان المياه الباردة والجمبري زيادة من 0% وحتى 6%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *