تعليق هيئة تقويم التعليم والتدريب على أداء الاختبار التجريبي

تعليق هيئة تقويم التعليم والتدريب على أداء الاختبار التجريبي

أصدرت هيئة تقويم التعليم والتدريب بيانا عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، توضح من خلاله لجميع الطلاب الذين ينتابهم القلق بخصوص أداء الإمتحان التجريبي والفعلي بيانا، أوضحت من خلاله أن هذه المرحلة الحالية من مراحل الاختبار عن بعد، الهدف منها هو تمكين الطلبة المسجلين في هذا الاختبار التحصيلي من أداء الاختبار الفعلي، هذه الأيام في خلال هذا الأسبوع.

الجدير بالذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب قامت بطر كلمة المرور للمجموعة الأولى وذاك عبر المنصة الخاصة بها على examplify، وسوف تقوم بطرح كلمة المرور للمجموعة الثانية خلال ساعات قليلة.

وذلك على أن يتم هذا الإختبار التجريبي خلال مجموعات، والهدف من هذه المجموعات هو سرعة تقديم المساعدة، وحل أي مشكلة قد تواجه أحد الطلبة داخل كل مجموعة، هذا وقد أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أن كل الطلاب يمكنهم أداء الإختبار التجريبي والفعلي بمنتهى السهولة، فور اتباع الإرشادات التى أقرتها هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر موقعها الالكتروني على الانترنت.

إرشادات هيئة تقويم التعليم والتدريب:

وهذه الإرشادات المتعلقة بالاختبار التحصيلي عن بعد تشمل جميع تفاصيل ممكن أن تهم هؤلاء الطلاب، كما سيتم ارسال كلمة المرور الخاصة بالاختبار التجريبي، وكذلك الإختبار الفعلي، وأيضا مواعيد الاختبارات للطلاب عن طريق بريدهم الإلكتروني المعتمد، الذين قاموا بالتسجيل لأداء الاختبار عليه من قبل.

ووضح مصدر مسؤول في هيئة تقويم التعليم والتدريب أن الهدف من هذا الاختبار هو الاستغلال الأمثل للظروف التى تمر بها البلاد، عقب الإجراءات الاحترازية التي قررت الحكومة اتخاذها لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد، وعلى إثره قررت الحكومة القيام بهذا الاختبار عن بعد، لتجريب هذه التقنية ومدى استجابة الطلاب وتعاملهم معها، لحين رفع اجراءات الحظر تدريجيا، وعودة الحياة وجميع مؤسسات الدولة لطبيعتها مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *