الشؤون الإسلامية اللمسات النهائية لفتح 90 ألف مسجد وجامع

الشؤون الإسلامية اللمسات النهائية لفتح 90 ألف مسجد وجامع

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تقوم بالكثير من الجهود الواضحة في مراقبة عملية التنظيف والتعقيم  لما يقارب 90 ألف مسجد وجامع في جميع المناطق  المملكة السعودية وذلك تنفيذ لما أمر به السامي من فتح جميع المساجد في المملكة يوم الأحد القادم  ما عاد الواقعة في مكة المكرمة.

وتأتي هذه التحركات بناء على ما تم تقديمه من تعليمات وتحذيرات من قبل الوزير عبد اللطيف بن عبد العزيز أل الشيخ وذلك بعض مرور اكثر من شهرين على غلق المساجد في المملكة السعودية بناء علي الفتوي الصادرة من هيئة كبار العلماء بالمملكة.

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وفتح المساجد:

  • كثفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تجمع العديد من الإعلامين والعديد من القنوات والإذاعات والصحف الإلكترونية  وأيضا كان هناك اهتمام بالنشر عبر منصاتها الرقمية والبوابة الالكترونية لنشر التعليمات والإجراءات التحذيرية الواجب اتباعها.

التحذيرات والإرشادات من قبل وزارة الشؤون الإسلامية لسلامة المتواجدين بداخل المساجد:

  • وهناك بعض الإرشادات للائمة المساجد ومؤذني المساجد  للحث للاتباعها للحرص على سلامتهم يجب عليهم الوضوء في المنزل وغسل اليدين جيدا مع التعقيم قبل الذهاب إلي المسجد.
  • عليهم بحث كبار السن والمتقاعدين بالصلاة في المنزل حفاظ علي سلامتهم وصحتهم .
  • الحرص على إحضار السجادة الخاصة بك للصلاة وأخدها معك بعد الانتهاء من الصلاة .
  • ترك مسافة بين كل مصلي والأخر وعدم اصطحاب الأطفال الأفل من 15 عام.
  • الحفاظ على ارتداء الكمامة القماش وعدم المصافحة وتجنب الازدحام بالمسجد.

دور وزارة الشؤون الإسلامية في تعقيم المساجد:

  • منذ قرار الأغلاق المؤقت للمساجد اصدر الوزير الدكتور عبد اللطيف أل الشيخ  اكبر برنامج خاص بالتعقيم والتنظيف لجميع المساجد بجودة عالية للمساجد المشمولة بالعقود وغير المشمولة في المملكة ضمن الخدمة المقدمة في الحفاظ علي بيوت الله ورعايتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *