“الموارد البشرية” تنشر بروتوكولات للوقاية من كورونا في مقرات العمل

“الموارد البشرية” تنشر بروتوكولات للوقاية من كورونا في مقرات العمل

بروتوكولات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، شهدت المملكة العربية السعودية خلال أيام العديد من القرارات العاجلة، التي فُرضت من قبل العاهل السعودي لعبور هذه المحنة بسلام وعودة الحياة إلى طبيعتها، فقد تمثلت القرارات العاجلة بتغيير موعد أوقات الحظر، وفتح الأنشطة التجارية والسماح بالتنقل بين أنحاء المملكة العربية السعودية.

وقد أكدت وزارة الصحة تعاونها مع كافة المنشآت وأكدت على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامات وفرض العقوبات على كل من يخالف هذه الإجراءات، بالإضافة إلى تعقيم اليدين باستمرار، ومن ضمن القرارات العاجلة فتح المساجد وإقامة الصلاة ولكن مع مراعاة الشروط والضوابط التي تم الإعلان عنها.

فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مجموعة من البروتوكولات للوقاية من كورونا في مقرات العمل ومنها:

  • التقييم الذاتي للمخاطر الصحية عبر برنامج موعد والمقدم من وزارة الصحة.
  • يقتصر دخول المباني الحكومية على موظفي المنشأة أو من يحملون مواعيد مؤكدة مسبقاً كذلك حث الجهات الحكومية على تبنى وتطبيق نظام المواعيد الإلكتروني لجدولة زيارات المراجعين للجهات الحكومية.
  • في حال وجود مراجعين في الجهة يجب الالتزام بلبس الكمامات القماشية لجميع المراجعين، وإدخال عدد معين في نفس الوقت بحسب المساحة المخصصة للمراجعين (مراجع لكل 10 متر مربع)، كذلك عمل مسافة أمنة للجلوس بين المراجعين.
  • منع شركات التوصيل (طرود وأغذية وغيرها) من دخول المباني والأدوار للتوصيل والاكتفاء بالتوصيل خارج المبنى، كذلك على الجهات الحكومية استخدام النظام الوطني الموحد المراسلات الحكومية قدر الإمكان.
  • إنفاذ التباعد الجسدي من خلال استخدام الملصقات الأرضية والفواصل.
  • تقف صالات الأكل الجماعي والاستراحات وحاضنات الأطفال في المرافق الحكومية.
  • الصلاة في نفس الطابق وعلى السجادة الشخصية وارتداء الكمامة القماشية خلال صلاة الجماعة.
  • تخصيص غرفة عزل في المبنى.
  • تطهير الأماكن العامة بعد كل استخدام.
بروتوكول وزارة الموارد البشرية
بروتوكول القطاع العام قبل الدخول إلى العمل
بروتوكولات الوقائية القطاع العام
بروتوكولات القطاع العام التوعية وتنفيذ الأنظمة

نسأل الله أن تنتهي هذه المحنة ونخرج منها بسلام، ونؤكد على ضرورة الحفاظ على صحة الجميع من خلال اتباع هذه الإرشادات التي أشارت إليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أثناء الذهاب إلى العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *