خطوات تسجيل منصة examplify لأداء الاختبار التحصيلي عن بُعد وموعد الاختبار الفعلي

خطوات تسجيل منصة examplify لأداء الاختبار التحصيلي عن بُعد وموعد الاختبار الفعلي

منصة examplify لأداء الاختبار التحصيلي 1441، رغم ما تمر به المملكة العربية السعودية من ظروف بسبب فيروس كورونا المستجد الذي غير العالم كله، إلا أن محاولات عودة الحياة إلا طبيعتها ما زالت مستمرة، حيث تعمل كل دولة على توفير خدماتها بشكل إلكتروني لتيسير الحياة وليس هناك أي دولة لا تخدم وسائل التواصل عن بُعد، علماً بأن المملكة العربية السعودية تعد من أولى الدول في استخدام وسائل التعليم عن بُعد.

اقترب موعد أداء الاختبار التحصيلي الفعلي بعد الإعلان عن موعده من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، حيث أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن استعدادها لبدء الامتحان التحصيلي التجريبي، وذلك من خلال منصة examplify التي تم الإعلان عنها اليوم والتي سيتم من خلالها أداء الامتحان، ومن خلال هذا المقال نوضح رابط التسجيل في المنصة وخطوات الدخول.

منصة الاختبار التحصيلي 1441

سيؤدي الطلاب الاختبار التحصيلي من خلال منصة examplify التي أعلنت عنها الهيئة لهذا العام بشكل استثنائي، وهذا للحفاظ على صحة جميع الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وتيسيراً للعملية التعليمية لكي لا يتأثر الطلاب من توقفها، علماً بأن الهيئة أعلنت منذ أيام قليلة عن الموعد الرسمي لأداء الاختبار الفعلي والتجريبي.

موعد أداء الاختبار التحصيلي 1441

سيبدأ الاختبار التحصيلي التجريبي من الفترة 6 من شهر شوال حتى يوم 11 من شهر شوال، وهذا الاختبار التجريبي تم تطبيقه ليتعرف الطالب على كيفية أداء الامتحان والتعرف على المنصة قبل الدخول إلى الامتحان الفعلي وذلك من خلال منصة exampilfy، علماً بأن موعد الاختبار الفعلي في الفترة من 16 شوال حتى 17 من شهر شوال 1441.

تطبيق منصة examplify عن بُعد

  • تبدأ المرحلة الأولى من الاختبار وهي تحميل تطبيق منصة examplify للطالب خلال الأيام الحالية في يومي 3و4و5 من شهر شوال، وذلك للتأكد من أن المنصة لا تواجه أي مشاكل تقنية.
  • المرحلة الثانية يتم إرسال رسالة من الهيئة عبر البريد الإلكتروني الخاص بكل طالب تحمل الموعد الخاص بالاختبارات التجريبية من الفترة التي تبدأ من 6 شوال إلى 11 من شهر شوال.
  • المرحلة الثالثة يتم إرسال رسالة إلكترونية من قبل الهيئة إلى الطلاب تحمل الموعد الخاص بالامتحان الفعلي الذي سيتم في الفترة من 16 شوال وينتهي في 17 شوال أي خلال اليومين.
  • المرحلة الرابعة هي المخصصة للإعلان عن النتائج وذلك في يوم السبت الموافق 20 ذو القعدة، علماً بأنه يتم الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع الهيئة.
منصة examplify
مراحل تطبيق منصة الاختبار التحصيلي التجريبي

رابط تحميل منصة الاختبار التحصيلي

نشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال موقعها الرسمي دليل الاسترشاد للطالب للتمكن من الدخول على المنصة لأداء الاختبار، ومن خلال رابط هيئة تقويم التعليم والتدريب يمكن للطلاب معرفة كلمة المرور الخاصة بالامتحان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *