موعد التسجيل في نظام نور لرياض الأطفال 1442 وخطة العودة للعام الدراسي المقبل

موعد التسجيل في نظام نور لرياض الأطفال 1442 وخطة العودة للعام الدراسي المقبل

نظام نور أعلن عن بدء التسجيل للطلاب المستجدين، بالمرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الدخول على منصة EduWave، حيث يمكن لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم من خلاله. وكانت وزراة التربية والتعليم في المملكة، قد أطلقت نظام نور تسهيلًا على أولياء الأمور للتسجيل لأبنائهم من الملتحقين الجدد بالمرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال، حيث أعلن النظام اليوم عن البدء في استقبال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي وطلاب وطالبات مرحلة رياض الأطفال كذلك، حيث كانت الوزراة قد أعلنت قبل فترة قليلة عن النتائج عبر نظام نور برقم الهوية، وكل ذلك بهدف التيسير على الطلاب وذويهم.

نظام نور

يقوم أولياء الأمور للطلاب الجدد بالمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، بالدخول على رابط نظام نور الإلكتروني، والذي أطلقته وزارة التربية والتعليم لتسجيل الطلاب الجدد توفيرًا لوقت وجهد أولياء الأمور، وتطبيقًا لآليات التباعد الاجتماعي، خاصة عقب اتخاذ قرار خطة العودة بالسعودية للحياة الطبيعية، وذلك بهدف التيسير على أولياء الأمور تسجيل أبنائهم الكترونيًا من البيت.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي 1441-1442

نظام نور
رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور 1442

يفتح باب التسجيل للطلاب الجدد من مواليد 14/4/1436 هـجريًا ممن أتموا 6 سنوات بدون روضة، من يوم 10/10/1441 هجريًا. والطلاب الجدد من مواليد  15/7 عام 1436 هجريا مع روضة. وتم تحديد مواعيد التسجيل للطلاب في مرحلتي الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم كما يلي:

  1.  1/11/1441  هجريًا موعدًا للتسجيل في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور.
  2. 15/11/1441  هجريًا موعدًا للتسجيل في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور.

فتح باب التسجيل لرياض الأطفال

تم فتح باب التقديم لطلاب مرحلة رياض الأطفال، للعام الدراسي الجديد 1442 هـ، في المملكة بداية من يوم 13 يوليو 2020م، وذلك عبر رابط نظام نور الرسمي، على أن يتم الإعلان قريبًا عن خطة العودة للعام الدراسي المقبل، فور إعلان وزارة التعليم عنه، على أن يكون نظام الحضور بثلاث نطاقات الأخضر وهو نظام صحي، يشمل الحضور الكامل، والبرتقالي يتم الحضور فيه بنصف القوة، مع تبديل مواعيد الحضور، وأخيرًا النطاق الأحمر، وتتم الدراسة فيه بشكل كامل عن بعد دون حضور.

وأشارت وزارة التعليم بالمملكة، على أهمية الالتزام بفترات التسجيل المعلنة للطلاب بالمرحلة الابتدائية من خريجي الروضات الحكومية والأهلية المرخصة من جانب وزارة التعليم لكافة الجنسيات وفي المدارس كافة، وكذلك تسجيل خريجي روضات المدارس الأجنبية والأهلية التي تطبق البرامج الدولية من داخل المملكة، وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات ومن كل المدارس، وذلك حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد المحدد للتسجيل في 3 صفر 1442 هجريا والموافق 20 سبتمر 2020م.

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بنظام نور 1442

  1. يجب أولا زيارة الموقع الالكتروني لمنصة نور الرسمية.
  2. تسجيل اسم المستخدم برقم الهوية؛ ويجب أن يكون ولي الأمر مسجلًا بحساب خاص على نظام نور، فإذا لم يكن لديه واحدًا من قبل، يجب عليه تسجيل حساب مستخدم جديد.
  3. إدخال كلمة المرور.
  4. تأكيد الرمز المرئي، ثم تسجيل الدخول.
  5. ملء بيانات الطالب المراد التسجيل له.

شروط تسجيل الطلاب الجدد لعام 1442 عبر نور

  1. يجب أن يكون الطالب قد حصل على شهادة روضة الأطفال وتم اعتمادها بالفعل لفصلين دراسيين.
  2. يجب أن يمتلك الطالب شهادة بتمكنه من لامهارات اللازمة مع توصية من معلمة الصف التي باشرت تدريسه.
  3. أن تتصف الروضة التي تخرج منها الطالب بأنها؛ إحدة الروضات ا لحكومية أو الأهلية التي تتبع مباشرة لوزارة التربية والتعليم، أو روضة تابعة لمدارس أجنبية أو مدارس أهلية تتبع البرامج المرخصة من الوزارة، أو أية روضات من خارج المملكة ولكن تحمل تصديقًا من الملحق الثقافي بالسعودية أو السفارة.

التقويم الدراسي لعام 1442

نظام نور
إعلان التقويم الدراسي لعام 1442

جدير بالذكر، أن العام الدراسي الجديد لعام 1442 هجريًا، سوف يبدأ في 11/1/14442 هجريًا والموافق 30/8/2020م، في حين ينتهي العام الدراسي بحلول 22/10/1442 هجريا والموافق 3/6/2020م. وقد أعلنت وزارة التعليم اليوم عن مراحل عودة موظفين التعليم بالسعودية إلى العمل، مع الإعلان عن أبرز قرارات الوزارة وهي اعفاء موظفي الأمراض المزمنة من الدوام، وكذلك الحوامل مع توقيع إجازات مرضية لهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *