طريقة تكثيف الشعر بـ 7 عناصر طبيعية وغير ضارة أو مكلفة!

طريقة تكثيف الشعر بـ 7 عناصر طبيعية وغير ضارة أو مكلفة!

مما لاشك فيه أن الشعر هو تاج المرأة فالمرأة الجميلة هي من تمتلك شعر طويل وكثيف وقوي، وتبذل المرأة قصارى جهدها وتنفق الكثير من الأموال في صالونات التجميل للعناية بالشعر وجعله في أبهى صوره، ولكن سوف نعرض لكم في هذا المقال العديد من الطرق المنزلية لتكثيف الشعر بعناصر طبيعية.

أسباب الشعر الخفيف وغياب كثافته

هناك عدة أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر وجعله خفيفا، 

1- الجينات الوراثية.

2- الشيخوخة الطبيعية.

3- سوء التغذية.

4- الإفراط في إستخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية.

5- بعض الأمراض.

طريقة تكثيف الشعر بالبيض:-

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين، الذي يحتاجه الشعر ليبدو أكثر كثافة، ويمكن استخدام البيض مرة أو مرتين أسبوعيا لتكثيف الشعر، هناك طريقتين لاستخدام البيض في تكثيف الشعر:

الطريقة الأولى:-

ضعي بيضة أو بيضتان على الشعر وهو رطب، اتركي البيض على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.

الطريقة الثانية:-

يتم مزج صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع 2 ملعقة كبيرة من الماء، ضعي هذا المزيج على شعر جاف، يترك الخليط لمدة ربع ساعة على فروة الرأس، يشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

طرق تكثيف الشعر بزيت الزيتون:-

يعمل زيت الزيتون على تعزيز نمو الشعر وكثافته، وذلك لأنه غني بأحماض اوميجا 3، التي تعمل على ليونة الشعر وعلاج فروة الرأس الجافة، 

قومي بتدفئة الزيت، ثم قومي بتدليك فروة الرأس، ثم اتركي الزيت على الشعر لمدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة، يشطف الشعر بشامبو قليل مع الاحتفاظ بقليل من زيت الزيتون على الشعر.

طريقة تكثيف الشعر بالتغذية السليمة:-

يحتاج نمو الشعر إلى عدة عناصر غذائية هامة مثل البروتين، والدهون الصحية، وبعض الفيتامينات، لذلك يجب تناول الأطعمة الصحية للعناية بالشعر مثل: البيض، الزبادي، سمك السلمون، الجوز، اللوز، الفاصوليا.

طريقة تكثيف الشعر بالبرتقال:-

يحتوي البرتقال على فيتامين C الذي يعمل على كثافة الشعر، ضعي مهروس البرتقال الطازج داخل فروة الرأس وعلى الشعر، لمدة ساعة، ثم نقوم بشطفه. 

تكثيف الشعر بجل الصبار:-

يعمل زيت الصبار على تقوية الشعر وزيادة كثافته، وذلك عن طريق وضعه مباشرة على فروة الرأس، قومي بفرك جل الصبار على فروة الرأس، ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف، وتستخدم هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

طريقة تكثيف الشعر بالأفوكادو:-

الأفوكادو غني بفيتامين E، قومي بمزج ثمرة أفوكادو مع ملعقة زيت زيتون، يترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، يشطف الشعر بالماء 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *