وصفة مغربية لتطويل وتنعيم الشعر بسرعة والنتيجة مضمونة 100%

وصفة مغربية لتطويل وتنعيم الشعر بسرعة والنتيجة مضمونة 100%

وصفات لتنعيم وتطويل الشعر، سنعرض عليكم وصفات طبيعية لتطويل وتنعيم الشعر في وقت قصير،  حيث يعتبر الشعر الطويل من أهم سمات جمال المرأة ويعد الشعر الصحي عند المرأة تاج لها، ولكن الكثير من النساء يتعرض شعرهن للتلف والتقصف وتساقطه بسبب العوامل التي تحيط البيئة منها عوامل طبيعية وأخرى عوامل غير طبيعية، الطبيعية مثل التعرض كثيرا للشمس أو الرطوبة، بينما الغير طبيعية مثل صبغ الشعر أو استخدام الكثير من المواد الكيماوية الضارة مثل كريمات فرد الشعر، لذا سنعرض عليكم اليوم طريقة طبيعية مغربية لتطويل الشعر والحفاظ عليه من التلف والتقصف والتساقط، ومن أهم تلك المكونات البيض والعسل وهي مكونات طبيعية تحتوي على الفيتامينات الطبيعية التي تحافظ على لمعان الشعر وتحافظ عليه من التلف.

وصفة لتطويل الشعر بسرعة

تحضير وصفات طبيعية في المنزل لتطويل وتنعيم الشعر بشكل طبيعي وصحي دون الذهاب لصالونات التجميل، وإليكم التفاصيل للوصفة:

  1. حضري بيضة واحدة وعسل الأبيض ملعقة كبيرة، وحضري معهم كبسولة واحدة من فيتامين E، يتم وضع كل المكونات سويا في إناء عميق ويخلط جيدا سويا حتى يمتزج، وقبل وضع الماسك على الشعر قومي بغسله قبلها بساعة، ثم طبقي الماسك على الشعر وغطيه بالبونية البلاستيكية.
  • ثم اتركيه الماسك على الشعر لمدة ساعة على الأقل أو أزيد، بعدها قومي بغسل شعرك جيدا بالشامبو المخصص لكل نوع شعر، بعدها ضعي الزيت أو الكريم المخصص لشعرك وستلاحظين الفرق في وقت قصير، وبعدها كرري الماسك يومين بالأسبوع لكي تحصلين على نتيجة رائعة.
  • وصفة زيت الزيتون مع البيض والعسل: اخلطي كل المكونات سزيا جيدا، بعدها ضعي الماسك السابق على شعرك كله وغطيه شعرك اوتركي الماسك على الشعر لمدة ساعة على الأقل أو أزيد، بعدها قومي بغسل شعرك جيدا بالشامبو المخصص لكل نوع شعر، بعدها ضعي الزيت أو الكريم المخصص لشعرك وكرري تلك الماسك يومين بالأسبوع.

وصفة مغربية رائعة لتنعيم الشعر بسرعة

سنحضر سويا من خلال السطور التالية وصفات طبيعية مائة بالمائة لتنعيم وتكثيف الشعر في البيت دون اللجوء لكريمات كيماويّة الضارة على الشعر والذهاب لصالونات التجميل، وإليكم الوصفات بالتفصيل:

  1. حضري ملعقة نشا وملعقة عسل أبيض كبيرة، وحضري معهم ملعقتين من زيت الخروع، يتم وضع كل المكونات سويا في إناء عميق ويخلط جيدا سويا حتى يمتزج، وقبل وضع الماسك على الشعر قومي بغسله قبلها بساعة، ثم طبقي الماسك على الشعر وغطيه بالبونية البلاستيكية.
  2. ثم اتركيه الماسك على الشعر لمدة ساعة على الأقل، بعدها قومي بغسل شعرك جيدا بالشامبو المخصص لكل نوع شعر.
  3. بعدها ضعي الزيت أو الكريم المخصص لشعرك وستلاحظين الفرق في وقت قصير، وبعدها كرري الماسك يومين بالأسبوع لكي تحصلين على نتيجة رائعة.

ماسك لعلاج قشرة الشعر

  • زيت النعناع مع العسل: أن تلك الماسك ينفع لقشرة الشعر، اخلطي كل المكونات سويا جيدا، بعدها ضعي الماسك السابق على شعرك كله وغطيه شعرك اوتركي الماسك على الشعر لمدة ساعة على الأقل، بعدها قومي بغسل شعرك جيدا بالشامبو المخصص لكل نوع شعر، بعدها ضعي الزيت المخصص لشعرك وكرري تلك الماسك يومين بالأسبوع.
  • زيت النعناع مع الخل : أن تلك الماسك لعلاج قشرة الشعر، اخلطي 3 ملاعق زيت مع نصف لتر ماء وكوب من الخل سويا جيدا، بعدها ضعي الماسك السابق على شعرك كله وغطيه شعرك واتركي الماسك على الشعر لمدة ساعة على الأقل، بعدها قومي بغسل شعرك جيدا بالشامبو المخصص لكل نوع شعر، بعدها ضعي الزيت المخصص لشعرك وكرري تلك الماسك يومين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *