“عاجل” قرارات جديدة بالمملكة العربية السعودية بعودة صلاة الجمعة في كافة المساجد بالمملكة

“عاجل” قرارات جديدة بالمملكة العربية السعودية بعودة صلاة الجمعة في كافة المساجد بالمملكة

عودة الصلاة وصلاة الجمعة جماعة  بالمساجد، قررت المملكة العربية السعودية عودة صلاة الجماعة  بالمساجد بالمملكة وتشمل أيضا إقامة صلاة الجمعة، ولكن إستثنت من هذا القرار المساجد بمكة المكرمة ، على أن تستمر إقامة الصلاة في المسجد الحرام  مع التشديد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما صرحت المملكة بعودة الحياة الطبيعية ورفع تعليق الحضور للجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص وكذلك الوزارات، وصرحت أيضا بضرورة العودة لممارسة الأنشطة المكتبية وفق الضوابط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة الصحة وكافة الجهات المعنية  المختصة بذلك.

وجاء ذلك وفق ما صرحت  به وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بشأن عودة الحياة الطبيعية بالمملكة وعودة الصلاة بالمساجد وتغيير أوقات الحظر وإمكانية التجول  لفترات أطول وعودة العمل وممارسة الأنشطة التي كانت تمارس من قبل مع التشديد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وللإطلاع على ما صرحت به وزارة الصحة بشأن عودة الحياة الطبيعية  وعودة الصلاة في المساجد بالمملكة العربية السعودية يمكنك زيارة الموقع التالي لمعرفة كافة التفاصيل   قرارات وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بعودة الحياة الطبيعية وعودة صلاة الجمعة في المساجد .

قرارات جديدة بعودة صلاة الجماعة فى جميع المساجد

صدرت عدة قرارات جديدة بالمملكة العربية السعودية بعد موافقة وكالة الأنباء السعودية ” واس” على هذه القرارات وتتمثل في:

  • تغيير أوقات التجول بكافة أنحاء المملكة باستثناء مكة المكرمة، بحيث يصبح وقت التجول من ٦ صباحا وحتى ٣ مساءا وذلك بداية من يوم الخميس الموافق ٢٨ مايو ٢٠٢٠ وحتى السبت ٣٠ مايو ٢٠٢٠ ، وكذلك السماح بالتنقل بين المدن والمناطق داخل المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة الحظر.
  • السماح بإستمرار عمل الأنشطة السابقة المستثناة من القرارات السابقة  والأنشطة الاقتصادية والتجارية، والسماح باستمرار المحال التجارية لتجار الجملة والتجزئة وكذلك المولات والمراكز التجارية.
  • يستثنى من ذلك الأنشطة التي لا تحقق تباعد جسدي مثل : صالونات التجميل والحلاقة وكذلك النوادي ودور السينما والمراكز الترفيهية .
  • يسمح بإقامة صلاة الجمعة وعودة الصلاة بالمساجد وصلاة الجماعة بجميع المساجد داخل المملكة العربية السعودية باستثناء المساجد في مكة، والسماح  بالتجول من الساعة ٦ صباحا وحتى ٨ مساءا وذلك بداية من يوم الأحد الموافق ٣١ مايو ٢٠٢٠ وحتى يوم السبت الموافق ٢٠ يونيو ٢٠٢٠ .

على أن تستمر إقامة صلاة الجمعة وعودة الصلاة فالمسجد وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي حددتها وزارة الصحة حرصا منها على صحة وسلامة المواطنين بالمملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *