“عاجل ” وزارة الصحة تقرر عودة الحياة الطبيعية في المملكة العربية السعودية

“عاجل ” وزارة الصحة تقرر عودة الحياة الطبيعية في المملكة العربية السعودية

وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية  تقرر عودة الحياة الطبيعية ،صرح وزير الصحة “توفيق الربيعي” بالمملكة العربية السعودية اليوم أن عودة الحياة لطبيعتها تستلزم من كافة المواطنين تطبيق الإجراءات، مشيرا لما اتخذته المملكة من إجراءات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

كما أوضح من خلال المؤتمر الصحفي عبر التلفاز  قائلا ” إنه اعتبارا من الخميس المقبل سننتقل من مرحلة لأخرى وفق تقييم صحي دقيق ويمنحها السرعة في تعديل المنهج ومراجعة المسار متى ما دعت الحاجة” .

كما أضاف أن المراحل ستبدأ بالتدريج لحين العودة إلى الأوضاع الطبيعية بمفهومها الجديد القائم على التباعد الاجتماعي، كما أشار إلى أن المرحلة القادمة تعتمد على مؤشرين أولا القدرة الاستيعابية للحالات الحرجة، وثانيا سياسة التوسع في  الفحوصات والوصول المبكر للمصابين  في المجتمع .

كما صرحت وزارة الصحة  بأن عودة الحياة الطبيعية بالمملكة العربية السعودية وتغيير أوقات الحظر التي فرضتها المملكة من قبل، حرصا منها على صحة وسلامة المواطنين وحرصت على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة ومكافحة هذا  الفيروس وفقا لتصريحات وزارة الصحة ، كما تقدم بالشكر لكافة المواطنين الملتزمين بالبقاء في المنزل والإلتزام بحظر التجوال ومراعاة التباعد الاجتماعي، كما أكد على  ضرورة تغطية الأنف والفم عند الخروج من المنزل، وأنه مع الإلتزام بكل هذا سنعبر معا إلى الأمان.

وللإطلاع على كافة القرارات التي صدرت في الآونة الأخيرة بالمملكة العربية السعودية يمكنك زيارة الموقع التالي قرارات جديدة بالمملكة العربية السعودية وتغيير أوقات الحظر

وأوضح أن مرحلة العودة للحياة الطبيعية بالمملكة العربية السعودية ستمر ب٣ مراحل مختلفة وأنه سيتم تغيير أوقات الحظر والسماح بالتجول في كافة أنحاء المملكة باستثناء مدينة مكة المكرمة، وأوضح أن المراحل الثلاثة ستكون على النحو التالي:

  • أولا المرحلة الأولى وتتمثل في :  ابتداء من يوم الخميس ٥ شوال ١٤٤١ وحتى نهاية يوم السبت ٧ شوال ١٤٤١ يسمح بالتجول من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثالثة مساءا.
  • ثانيا المرحلة الثانية وتتمثل في : ابتداء من يوم الأحد الموافق  ٨ شوال ١٤٤١ وحتى نهاية يوم السبت الموافق ٢٨ من شوال ١٤٤١ يسمح بالتجول من الساعة السادسة صباحا  وحتى الساعة الثامنة مساء.
  • ثالثا المرحلة الثالثة وتتمثل في: ابتداء من يوم السبت الموافق ٣٩ شوال ١٤٤١ تعود الحياة الطبيعية ويسمح بالتجول طوال اليوم.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أكدت على ضرورة إلزام المواطنين على اتباع الإجراءات الوقائية والحترازية التي قد أشادت بها، بهدف الحفاظ على صحة الجميع، وضرورة إلزام المواطنين ارتداء الكمامات وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة والحفاظ على التباعد الجسدي، وضرورة تعقيم اليدين بشكل مستمر، وضرورة الالتزام بهذه الإرشادات أثناء الخروج من المنزل أو الذهب إلى العمل، نسأ الله أن تنتهي هذه المرحلة بسلام ويتخلص العالم من هذا الوباء الذي أصاب جميع الشعوب بالرعب.

وسنوافيكم بأجدد وآخر القرارات الجديدة التي تصدر في المملكة العربية السعودية وما تتخذه من إجراءات وقائية واحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذى يهدد البلاد ويعوق حركة التنقل وممارسة الحياة الطبيعية من خلال موقع ثقفنى المتميز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *