روتين العناية بالبشرة وطرق إزالة الرؤوس السوداء وتقشير الوجه والتخلص من الشعر الزائد

روتين العناية بالبشرة وطرق إزالة الرؤوس السوداء وتقشير الوجه والتخلص من الشعر الزائد

تحتاج البشرة إلي عناية فائقة من اجل المحافظة علي النضارة والحيوية بها، وبالرغم من وجود الكثير من المستحضرات للعناية بالبشرة إلا أن هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب القيام بها من أجل العناية بالبشرة، ومن أهم هذه الخطوات:

طرق العناية بالبشرة

حين أن التنظيف اليومي للبشرة يحافظ علي صحتها ونضارتها، كما يساعد في حماية الجلد من المشكلات المتعددة، ويساعد تنظيف البشرة في مكافحة عيوب وندبات الوجه، ويجب مراعاة نوع البشرة وحساسيتها للغسول المستخدم.

إزالة شعر الوجه

يضمن تنظيف الوجه وإزالة الشعر منه علي الحصول علي مظهر جميل، وتتم هذه العملية بالكثير من الوسائل أكثرها شيوعا الطريقة التقليدية في غزالة الشعر باستخدام الشمع.

روتين العناية بالبشرة

  1. يجب الاهتمام بترطيب بشرة الوجه خصوصا إن كانت البشرة من النوع الجاف، ويتم ذلك باستخدام مرطبات الوجه المعروفة، كما يجب الاهتمام ببعض مناطق الوجه الحساسة مثل محيط العينين والشفتين.
  2. المداومة علي تقشير البشرة بشكل دوري علي الأقل مرة كل أسبوع، ويجب استخدام المنتجات التي لا تسبب أي أضرار علي البشرة، كما يجب استخدام كريمات الوقاية ضد أشعة الشمس، حيث تساعد أشعة الشمس علي ظهور التجاعيد بالبشرة.
  3. يجب المداومة علي شرب كميات وفيرة من السوائل والماء لا تقل عن ثمانية أكواب متوسطة الحجم يوميا، بالإضافة إلي تناول الخضروات التي تزيد من معدل هرمون الاستروجين الذي يساعد علي تليين البشرة وترطيبها، ومن أهم الخضراوات التي تحتوي علي الاستروجين “البروكلي” ويحتوي أيضا علي كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وفيتامينات أ و س.

الصبار لتطويل الشعر

الصبار يساهم في نمو الشّعر، ويمنع تساقط الشّعر، ويُخلّصه من القشرة، ويضيف اللمعان للشعر وتتكومن مما يلي:

هلام الصّبار الطّازج،القليل من عصير اللّيمون، وطريقة تحضيرها كالتي: يُخلط هلام الصّبار مع القليل من عصير اللّيمون، يُستخدم الخليط في تدليك الشّعر،يُتركُ على الشّعر لمدّة 20 دقيقة،يُغسَل الشّعر بالشّامبو بعد ذلك، تُكرر الوصفة مرّةً في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *