طرق العناية بالشعر الجاف والتألف والمتقصف وكيفية تطويل الشعر بسرعة في أسبوع

طرق العناية بالشعر الجاف والتألف والمتقصف وكيفية تطويل الشعر بسرعة في أسبوع

الكثير منا يريد الحصول علي شعر صحي، لذا يجب الاهتمام بالشعر والاعتناء به، وهناك الكثير من الطرق المستخدمة للعناية بالشعر بداية من غسيل الشعر وتجفيفه، وطرق التصفيف الصحيحة، وكذلك قائمة الأطعمة التي تمد الشعر بالمواد الغذائية اللازمة للعناية به، وبعض من أنواع العناية بالشعر ما يلي.

العناية بالشعر

– يجب استخدام شامبو خالي من عنصري الكبريت والباراببن، حيث أن الكبريت يتم إضافته للشامبو أثناء عملية التصنيع للحصول علي الرغوة أثناء غسل الشعر، أما الباراببن فيستخدم كمادة حافظة، حيث أن المادتين يتسببان في حدوث تهيج للشعر، لذلك ينصح دائما باستخدام الأنواع المختلفة من الشامبو التي لا تحتوي علي كلا من المادتين السابق ذكرهم.

– للعناية بالشعر يجب عدم الإكثار من المنتجات الصناعية للعناية بالشعر التي تحتوي علي البروتين، حيث أن الإكثار من البروتين الصناعي يتسبب في الكثير من مشاكل الشعر، ومن اهم تلك المشاكل بهتان الشعر وجفافه.

تطويل الشعر

  1. استخدام خل التفاح في غسيل الشعر، حيث انه يساعد علي تنظيف الشعر وإعطاءه خاصية اللمعان، كما أن خل التفاح يساعد في محاربة القشرة، ولكن بفضل عدم استخدام خل التفاح في غسيل الشعر لأكثر من مرة شهريا حتي لا يسبب ضررا فيما بعد.
  2. يمكن استخدام بلسم الشعر للعناية به مع اختيار نوع مناسب للشعر وطوله، كما يمكن استخدام مرطبات الشعر بعد الغسيل، وتمشيط الشعر بأمشاط واسعة في جفافه وذلك لتنعيم الشعر والتخلص من التشابك فيه.

تكثيف الشعر

اهتمي بشكل دائم بتناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين والأحماض الدهنية والمعادن التي تقوم بالحفاظ على البشرة ونضارتها وتزيدها لمعانها بالإضافة إلى أن شعرك يستفاد في نفس الوقت من هذه الأطعمة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات التي يفتقدها الشعر بشكل دائم، ولكن تجنبي تناول الكثير من السكريات والأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن وفي نفس الوقت يزداد السموم في الجسم وفي البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *