شركة شاومي تسعى إلى تطوير هاتف قابل للطي مع ميزة مبتكرة

شركة شاومي تسعى إلى تطوير هاتف قابل للطي مع ميزة مبتكرة

تم الإعلان عن براءة اختراع جديدة مصدرها شركة شاومي ، حيث أنها تسعى إلى تطوير هاتف ذكي  بتصميم جديد صدفي قابل للطي مع ميزة إضافية غير معروفة في الهواتف المماثلة التي أُطلقت خلال المدة الماضية، سوف نستعرض الان لمحة عن براءة الاختراع المقدمة من شركة الهواتف الذكية شاومي .

لمحة عن براءة اختراع الهاتف الجديد من شاومي

وتأتي  معلومات الهاتف – الذي تم نشر صوره على موقع Let’s Go Digital، بناءً على رسومات نُشرت في موقع CNIPA، أن  الهاتف الجديد يتميز  بوجود شريط في النصف العلوي يمكن إدارته للوضع الأفقي فتتغير وجهة الكاميرات الخلفية نحو الأمام ، وذلك لاستخدامها في التقاط الصور الذاتية (سيلفي).

ويحتوي النصف العلوي من الهاتف على زر الطاقة، وأزرار تعديل مستوى الصوت على الجانب الأيمن. كما توجد ثقوب لمكبر الصوت أسفل الجزء القابل للدوران.

وعلى الرغم من أن براءات الاختراع قد لا تعني بالضرورة تحولها إلى منتجٍ حقيقي، إلا أنها تعتبر مؤشرًا لطريقة تفكير الشركات في تطوير أجهزتها.

براءات اختراع متنوعة من شركة شاومي تنتظر التنفيذ

وقد كشفت براءات اختراع أخرى من شركة شاومي الصينية عن عدد من الهواتف ذات التصميم المتميز الفريد، مثل هاتف صدفي، وهاتف مع خاصية منبثقة تحتوي على 7 كاميرات، وهاتف بكاميرتين أماميتين ضمن الشاشة، وهاتف آخر ثنائي الجانب مع شاشة تلتف حوله.

المطورون يتنافسون من أجل تقديم المزيد

هكذا يظل التنافس مستمر بين الشركات المنتجة للهواتف الذكية، حيث يسعى كل منهم لعدة أهداف تمكنهم من الاستحواذ على السوق، وكسب المزيد من العملاء وثقتهم، وتقديم المزيد الذي يجعلهم في الصدارة، ويأتي ذلك من السعي في إتجاهين في نفس الوقت:

  1. إدخال المزيد والتحسين والتطوير على إصدارات تمت بالفعل، ويأتي ذلك من متابعة آراء العملاء، والتحقق من شكاواهم، وإدخال التعديلات التي تحسن من الأداء، وفي نفس الوقت تحل المشاكل التي تظهر أثناء الاستخدام.
  2. العمل على الدفع بإصدارات جديدة، تحقق طفرة في التكنولوجيا، وتنتقل بالمنتج إلى آفاق جديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *