التخطي إلى المحتوى

ازداد البحث في الفترة الماضية عن مكرمة شهر رمضان المبارك والميعاد المحدد لصرف المكرمة, وكما هو معروف أن المكرمة الملكية يتم صرفها في شهر رمضان من كل عام بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز, ورغم ما تمر بها البلاد من أزمات اقتصادية بسبب انتشار فيروس كورونا إلا أن الملك سلمان أصر علي صرف المكرمة الملكية في ميعادها, وذلك تقديراً من المملكة لمواطنيها أصحاب الدخل المحدد والظروف المعيشية الصعبة.

كما أمر خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز بصرف المبالغ المستحقة للمستفيدين وذلك بإشراف مؤسسة الضمان الاجتماعي, كما تتولي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عملية إيداع المبالغ المنصرفة للمستحقين لها طبقاً لتقرير لمؤسسة الضمان الاجتماعي, لذا في هذا المقال سوف نوضح الميعاد المتوقع لصرف المكرمة الملكية ونصيب كل فرد من المكرمة, تابعونا.

 المكرمة الملكية
المكرمة الملكية

نصيب كل فرد من المكرمة الملكية والتي تصرف بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز في شهر رمضان

حيث تتولي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عملية إيداع المبالغ التي تصرف بأمر  من خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز, وتنتظر الوزارة الأمر النهائي لإيداع هذه المبالغ في حسابات المستفيدين, حيث يبلغ نصيب كل أسرة علي النحو التالي.

  1. إذا حصل رب الأسرة علي المكرمة الملكية بمفردة وليس معه احد من أفراد الأسرة فسوف يحصل علي 1000 ريال سعودي.
  2. إذا حصل رب الأسرة علي المكرمة الملكية ومعه شخص أخر من أفراد الأسرة فسوف يحصل علي 1500 ريال سعودي.
  3. إذا حصل رب الأسرة علي المكرمة الملكية ومعه شخصين فسوف يحصل علي 2000 ريال سعودي.
  4. أي أن ملخص القول انه إذا حصل رب الأسرة بمفردة علي المكرمة فسوف يحصل علي 1000 ريال سعودي, و إذا زاد شخص اخر معه سوف يزيد 500 ريال سعودي, و إذا زاد مرة اخر فسوف يزيد مرة اخر 500 ريال, وهكذا.
 متى تصرف مكرمة الملك للضمان الاجتماعي
متى تصرف مكرمة الملك للضمان الاجتماعي

الميعاد المتوقع لصرف مكرمة شهر رمضان المبارك

  • حيث أن بعض المصادر قالت انه من المتوقع أن يتم صرفها بعد عيد الفطر المبارك أو سوف يتم صرفها مع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال-مايو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.