التخطي إلى المحتوى

العناية بالبشرة  شيء أساسي و متفق عليه مهما كان نوع البشرة فيجب الاعتناء بها يومياً  و أن تكون طرق العناية بها كروتين يومي لا يفارق كل سيدة حتي تحافظ علي حيوية ونظارة البشرة ,  و يجب أن تحرصي سيدتي علي معرفة بنوع بشرتك لمعرفة كيفية التعامل معها فهناك عده أنواع مختلفة للبشرة منها البشرة الدهنية و البشرة الجافة و البشرة العادية و البشرة المختلطة  فكل بشره لها طرقة للعناية اليومية بها سواء كانت هذه العناية باستخدام المنتجات المطروحة في الأسواق و المصرح بها من قبل هيئة الغذاء والدواء أو حتي استخدام الأقنعة الطبيعية التي توجد في كل منزل , و سنتعرف في هذا المقال إلى أهم الخطوات للعناية اليومية للبشره.

يمكنك أيضا مشاهدة : طريقة العناية بالشعر الجاف و المتقصف و فرد الشعر و ترطيبه بوصفات طبيعية .

العناية بالبشرة بطرق مختلفة يومياً

  • يجب علي كل سيده الاعتناء بالبشرة و تنظيفها مرتين يوميا عن طريق استخدام غسول الوجه المناسب لنوع البشرة و لان الاعتناء اليومي  يحافظ علي صحتها و نضارتها  فيعمل أيضاً علي حماية البشرة من المشاكل الجلدية التي يمكن أن تتعرض لها بجانب أن التنظيف اليومي يعمل علي مكافحة العيوب التي تظهر في الوجه و يجب عند اختيار الغسول أن يكون مناسب للبشرة و خصوصا البشرة الحساسة يجب اختيار منتج لطيف و خاص بالعناية بالبشرة الحساسة و كذلك من يعانون من حب شباب في الوجه.
  • المحافظة علي ترطيب البشرة بشكل يومي و خصوصاً البشرة الجافة و ذلك باستخدام نوع مرطب لطيف للحفاظ علي رونق و نعومة و جمال بشرتك.
  • يجب علي كل سيده الاهتمام بأكثر المناطق الحساسة بالوجه و هي محيط العين و حول الشفاة حيث تحتاج هذه المناطق إلي عناية خاصة.
  • استخدام واقي للشمس بشكل يومي حتى لو كان الجو بارداً و في فصل الشتاء حيث أن أشعة الشمس تضر بالبشرة مهما كانت درجه الحرارة و يجب تجنب التعرض للشمس في أوقات الذروة لتجنب ظهور التجاعيد المبكرة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوى علي اوميغا 3 المتوفرة في السمك و التونه و الجوز و المكسرات و البذور لاحتوائها علي الأحماض الدهنية الأساسية اللازمة لصحة البشرة .
  • يجب تناول الخضروات التي تحتوى على هرمون الإستروجين “هرمون الأنوثة” حيث انه مهم و ضروري لليونة البشرة و من أهم الخضروات التي تحتوى علي نسبة عالية من الإستروجين هي البروكلي كما يحتوى علي مضادات أكسدة و فيتامين A ,C

يمكنك أيضاً مشاهدة :طريقة تنعيم الشعر بطرق طبيعية وسهلو وبأقل التكاليف من منزلك .

أقنعه طبيعية لجمالك

ماسك اللبن والنشا

حيث يعمل علي تفتيح البشرة و تبيضها فنضع ملعقتين من النشا على معلقه واحدة من اللبن و نخلطهم جيدا و يترك علي الوجه حتي يجف و بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ و يجب ترطيب البشرة باستخدام كريم مرطب بعد إزالة القناع.

قناع القهوة و العناية بالبشرة

يعطى قناع القهوة نضاره الوجه و يعمل علي شد الوجه و يعطيها نعومة غير طبيعية فنضع ملعقة كبيره من البن مع ملعقة كبيره من العسل و يخلط جيدا و يوضع الماسك علي الوجه مع عمل مساج خفيف للوجه بحركات دائريه ثم يترك لمده 20 دقيقة و يغسل الوجه بالماء جيدا.طريقه أخري لقناع القهوة 4ملاعق كبيره من البن ونضع عليهم 2 ملعقة كبيره من الحليب  الساخن و الغير محلي ويقلب جيداً حتى يتجانس المزيج ليعطي عجينه متماسكة  ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ لفتح مسام البشرة والسماح للبشرة من الاستفادة من الماسك ثم يتم وضع الماسك لمدة ثلث ساعة حيث يوزع علي الوجه و الرقبة و يتم غسل الوجه بالماء الجاري جيداً.

قناع الموز

يمكن استخدام الموز كقناع طبيعي لترطيب البشرة و جعلها اكثر نضارة و نعومة و ذلك من خلال هرس ثمرة من الموز متوسطة الحجم و توزيعها علي الوجه بأكمله و علي الرقبة مع تركها لمدة تتراوح بين عشر دقائق و حتى عشرون دقيقة   ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع بذر الكتان

عليك بالحرص سيدتي علي استخدام ماسك بذر الكتان للحصول علي بشرة نقية و ناعمة ونضره كما يقاوم ماسك بذر الكتان الملوثات حيث يتم إحضار ملعقتين من بذر الكتان المطحون ونضع عليهم ملعقتين من العسل الأبيض ونصف كوب من الزبادي ونقوم بخلط جميع المكونات جيداً ثم تفرد علي الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه ويكرر الماسك مرتين أسبوعياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.