طريقة تنظيف وغسيل السجاد الشاج في المنزل بسهولة قبل العيد

طريقة تنظيف وغسيل السجاد الشاج في المنزل بسهولة قبل العيد

أكثر ما يشغل بال ربة المنزل هو المحافظة على نظافة منزلها دائماً، والسجاد الشاج في تنظيفه أصعب بكثير من السجاد العادي، وذلك لأنها تجمع بقايا الطعام والأتربة بين شعورها بسرعة كبيرة، مما يجعل مظهرها غير جيد وتحتاج للتنظيف المستمر، ولذلك سنقدم في هذا المقال طريقة تنظيف وغسيل السجاد الشاج في المنزل بسهولة قبل العيد، وبأقل التكاليف الممكنة.

ما هي خطوات غسيل السجاد الشاج

  • نقوم في البداية بوضع كافة المكونات التي سنستخدمها في تنظيف السجاد، وننصح بأن تكون المكونات صابون من غسيل الملابس أو جيل، ونضع معه مزيل بقع، ويفضل أن تضيف خل إلى الخليط، وبعض ذلك نكون بدمجهم سوياً مع بعضهم، ونضعهم على السجاد.
  • ثم نحضر المقشة المستخدمة في غسيل السجاد، وبعدها نفرك السجادة من جميع أركانها، ولكن يفضل ألا نفركها بعنف حتى لا تقطع أو تتلف، ويمكن أيضاً استخدام أسفنجه بدلاً من المقشة، وذلك للحفاظ على شعيراتها، وبعد الفرك نقوم بوضع الماء على السجاد و نفركها مرة أخيرة، للتخلص من كافة البقع.
  • ثم نقوم برفع السجادة وبرمها جيداً، وبعد ذلك نضع منعم القماش في الماء، ونصبهم على السجاد، وذلك المنعم يستخدم لجعل رائحة السجاد رائعة، ثم نتركها قليلاً للتخلص من الماء المتسرب بها، وبعد ذلك نقوم بوضعها في مكان به شمس حتى تجف، مع مراعاة ألا تقومي بغسل ذلك النوع من السجاد باستمرار، وذلك لأنه يتلف سريعاً.

تنظيف السجاد الشاج

بالنسبة للعناية اليومية للسجاد الشاج، فهي لا تنظف باستخدام المقشة العادية، وذلك حتى لا تتلف منها، كما أن ذلك سيكون مرهق للغاية بالنسبة لربة المنزل، ولذلك يفضل أن تقوم ربة المنزل بتنظيفها بواسطة المكنسة الكهربائية، مع الحرص بعدم تعلية سرعة التنظيف من المكنسة على السجادة حتى لا تتلف.

يفضل أن تكون السجادة الشاج موجودة في مكان مهوى ومعرض للشمس دائماً، وذلك للحفاظ عليها من الميكروبات والبكتيريا التي تتعرض لها يومياً، ولا تغسل كل شهر، بل يفضل أن تغسل مرة كل ثلاثة أو أربعة شهور، وذلك حتى لا تفقد السجادة لونها الزاهي وتتعرض للتلف.

في تحدثنا في هذا المقال عن طريقة تنظيف وغسيل السجاد الشاج في المنزل بسهولة قبل العيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *