أعلن برنامج حساب المواطن عن بدء استقبال طلبات الاعتراض

أعلن برنامج حساب المواطن عن بدء استقبال طلبات الاعتراض

تم الإعلان من قبل برنامج حساب المواطن من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاََ موقع تويتر عن البدء في استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة الـ ـ30 شهر مايو 2020 م، وهذا من خلال البوابة الإلكترونية على هذا الرابط http://ca.gov.sa، أوضح برنامج حساب المواطن عن طلبات التسجيل الجديدة للمستفيدين، وأوضح عن الإجراء المطلوب حال التسجيل في ساند رابط الاعتراض على مبلغ حساب المواطن الدفعة الثلاثين.

وأوضح أن المستفيدين الذين لديهم اعتراضات على مبالغ استحقاقاتهم لتقديم طلبات الاعتراض، وأكد برنامج حساب المواطن أن الأسبوع الماضي تم إيداع 2.18 مليار ريال سعودي مخصص لدعم المستفيدين، لطلباتهم للدفعة الـ 30 خلال شهر مايو الجاري وقد تم بلغ عددهم حوالي 12 مليون مستفيد ومتابع لبرنامج حساب المواطن من الدعم.

أوضح برنامج حساب المواطن عن نسبة المستفيدين مستوفى معايير الاستحقاق في الدفعة الثلاثين حوالي 78 ٪ ووصل عددهم تقريباً إلى 12 مليون مستفيد لهذا الدعم، علمًا بأن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الآن وصل إلى 71 مليار ريال سعودي.

وأعلن برنامج حساب المواطن عن تطبيق ضوابط الدعم، الذي يحتوي على أن يكون الفرد المستقل، تعليق التسجيل في برنامج حساب المواطن للمستفيدين الجدد بقرب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق من الدعم، حيث بلغ إجمالي مخصصات الدعم المقدمة في برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الأخيرة بلغت أكثر من 68.8 مليار ريال سعودي، وفي الفترة الحالية بلغ إجمالي المستفيدين من برنامج حساب المواطن 12.7 مليون مستفيد حتى الآن، وقد بلغ عددهم حوالي 15 مليون شخص مستفيد.

وتجدر الإشارة إلى أن سوف يتم تسجيل جميع الحالات المسجلة وتم دراسة أهليتها أيضا، وفي الفترة الأخيرة تم تسجيل دخول جميع المستفيدين من الدعم المقدم لهم من برنامج حساب المواطن، وتم اتاحة المجال لجميع المواطنين التسجيل والاستفادة من برنامج حساب المواطن.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن في حالة وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح واختيار نوع ومصدر الدخل، وسوف يتم احتسابه ضمن مجموع الدخل في برنامج حساب المواطن، ومن خلال انطباق جميع الشروط والمعايير المستحقة سوف يشمل الدعم ومعرفة قيمة الاستحقاق بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

ومن المؤكد أن تم بعد التعديلات من قبل برنامج حساب المواطن ولذلك الزم الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل مواطن مستفيد أن يقدم كافة المستندات المطلوبة، وهذا يعد شرط أساسي لاستمرارية الدعم المادي.

طريقة إثبات استقلالية الفرد المستقل :

  1.  يجب على المستفيد أن يقدم عقد إيجار موحد من منصة إيجار.
  2.  تقديم صك ملكية السكن.
  3. تقديم مشهد إثبات سكن جامعي او أحد المعاهد أو الكليات العسكرية.
  4. يجب على المتقدم أن يكون بلغ من السن 18 عاماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *