الداخلية السعودية تجدد اعلانها اليوم مواعيد منع التجول الكامل طوال اليوم في المناطق التالية

الداخلية السعودية تجدد اعلانها اليوم مواعيد منع التجول الكامل طوال اليوم في المناطق التالية

جددت وزارة الداخلية إعلانها، اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 1441 الموافق 22 مايو 2020 ميلاديًا موعد منع التجول الكامل في المملكة العربية السعودية. وقال المقدم طلال الشلهوب، المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية رسميًا، أن موعد منع التجول الكامل سيكون طوال اليوم 24 ساعة في مجموعة من الأماكن السعودية. مشيرًا إلى أن عناصر الداخلية والسيارات الدورية ستبدأ تطبيق ذلك بدءًا من الساعة الخامسة من عصر يوم الجمعة الموافق 22 مايو 2020 الموافق 29 رمضان 1441 هجريًا.  وأوضح أن هذا يأتي تجديدٌا للقرار السابق إعلانه بمنح التجول في جميع أنحاء ومدن المملكة العربية السعودية بالكامل، حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 27 مايو 2020 ميلاديًا الموافق 4 شوال 1441 هجريًا.

الداخلية تتوعد من يخالف حظر التجول بتطبيق العقوبة المنصوص عليها في اللائحة القانونية

وقال المقدم طلال الشلهوب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، إن العناصر الأمنية ستقوم بتنفيذ العقوبات على المخالفين لـ لائحة فرض حظر التجول. مشيرًا إلى أنه لابد من الالتزام لأن الدوريات ستتواجد في الأحياء السكنية كلها، والقرى، والهجر، والمراكز وسيتم ملاحقة أي من المخالفين، مع اتخاذ جميع الاجراءات النظامية، والقانونية من الأفراد أو التجمعات المخالفة.

وزارة الداخلية : على المجتمع السعودي والوافدين الالتزام بمنع التجول وإجراء التباعد الاجتماعي لمنع تفشي فيروس كورونا كوفيد 19

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب أنه من المهم جدًا على جميع الوافدين والمواطنين السعوديين الالتزام بمنع التجول داخل جميع الأماكن والمناطق السعودية. ولابد من الالتزام بالتباعد الاجتماعي، موضحًا أنه ممنوع تجمع أي عدد زائد عن خمسة أشخاص فأكثر، وهذا ما نصت عليه اللائحة الخاصة بالتجمعات المعلن عنها من قبل وزارة الداخلية يوم الرابع عشر من شهر رمضان الجاري.

ما هي عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية في عيد الفطر 2020 أو بشكل عام ؟

أكدت وزارة الداخلية السعودية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) على شبكة الإنترنت. أن من يخالف عقوبة أمر منع التجول فهو يمثل وضع نفسه أمام طائلة القانون والعقوبة كالتالي:

أولًا – الشخص الذي يخالف أمر حظر التجول في السعودية يدفع غرامة قدرها عشرة آلاف ريال سعودي للمرة الأولى.

ثانيًا – الشخص الذي يكرر مخالفته لقرار منع التجول عليه أن يدفع غرامة قدرها عشرين ألف ريال سعودي.

ثالثًا – الشخص الذي يخالف القرار الملكي الصادر بحظر التجول للمرة الثالث يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد عن عشرين يومًا.

رابعًا – يعاقب أي شخص مخالف بالسجن لأنه لم يمتثل لما تأمر به السلطات المتخصصة بتنفيذ منع التجول على الأراضي السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *